نسخة الحاسب من The Last of Us Part 1 تتعرض لقنبلة التقييمات وغير صالحة للعب!

مشاكل كثيرة تعاني منها النسخة وتقييميات سلبية للغاية

كان موعدنا بالأمس مع صدور احدى أكثر حصريات بلايستيشن المنتظرة على منصة الحاسب الشخصي وهي لعبة The Last of Us Part 1، ولكن من كان يتوقع أن تتعرض نسخة الـ PC لهذا الكم من التقييمات السلبية والمشاكل الكبيرة!

كان من الواضح تماماً أن نسخة الحاسب من The Last of Us Part 1 تحتاج الى متطلبات تشغيل جهاز حاسوب قوي حتى تعمل اللعبة بسلاسة. لكن يبدو أن الأمر كان أسوأ مما كان يتخيله الكثيرين، حيث تعرضت اللعبة الى قنبلة التقييمات السلبية على متجر Steam الرقمي بمجموع أكثر من 4100 تقييم في معظمها كانت سيئة، وبمعدل تقييم 5 من 10.

الشيء الغريب في الأمر أن نسخة بلايستيشن 5 من اللعبة حصلت على تقييمات شبه كاملة من معظم المواقع العالمية ومن اللاعبين كذلك، وهو ما جعلنا نبحث عن الأسباب التي أدت الى هذا الغضب العارم من اللاعبين تجاه حصرية سوني.

في البداية بدأنا البحث من خلال تعليقات اللاعبين عبر صفحة اللعبة الرسمية في متجر Steam، ووجدنا أن معظم اللاعبين يواجهون مشاكل تقنية بالجملة في أداء اللعبة، سواء من حيث تجمدها في بعض الأحيان، وخروجها من اللعبة وحدوث Crash كل 20 دقيقة عند الكثير من اللاعبين.

هناك أيضاً مشاكل أخرى جمة متعلقة باستقرار أداء اللعبة واستهلاكها الغير مبرر لذاكرة الوصول العشوائي الخاصّة بمعالج أو بطاقة الرسوميات “VRAM” حيث تستهلك اللعبة ما مجموعه 8 جيجا بايت من الذاكرة المخصصة في بطاقة الرسومات على إعداد متوسطة وضغط بنسبة 100% على المعالج، كل ذلك وأنت في شاشة البداية أو الـ menu فقط!

أيضاً كان هناك أوقات تحميل طويلة للغاية وغير مبررة في بعض الأحيان، بالإضافة الى العديد من المشاكل المتنوعة مثل عناصر التحكم بالماوس والكيبورد، ولكننا تطرقنا فقط الى بعض الأمثلة التي استطعنا التحقق منها من خلال الشكاوى المشابهة والمتكررة.

كانت استجابة المطور Naughty Dog سريعة للغاية، حيث نشرت عب حسابها الرسمي على تويتر وعلى موقعه الرسمي بياناً لها تؤكد أنها على إطلاع تام بالمشاكل التي تواجه اللاعبين، وهي في الوقت الحالي تعمل على حل تلك المشاكل في أقرب وقت، وإصدار إصلاحات لحل المشاكل التي يعاني منها اللاعبين.

أحد اللاعبين يدعى Sebastian Castellanos شارك تجربته المؤلمة في إصدارة الحاسب الشخصي من The Last of Us Part 1 أثناء تشغيل اللعبة على الدقة العالية، حيث أشار الى حدوث اختناق هائل في وحدة المعالجة المركزية، وقال:

انخفض أداء بطاقة RX 7900 XTX إلى 70 إطارًا في الثانية في إصدار The Last of Us Part 1 PC أثناء العرض بدقة 4K Ultra مع وضع أداء FSR 2 الذي يعتبر عرضاً داخلياً بدقة 1080 بكسل. إما أن يتم تحسين هذا بشكل رهيب من حيث أداء وحدة معالجة الرسومات، أو أن هناك اختناق هائل في وحدة المعالجة المركزية.

احدى أكثر المشاكل غرابة في اللعب تظهر في احدى مشاهد اللعبة، وذلك حين يكون كل من جويل وإيلي وأصدقائهم في مشهد واحد يتعرقون بشكل غريب ومبالغ فيه وكأنهم في حمام بخار ساخن كما تشاهدون في الأسفل.

هناك أخبار تؤكد أن الفريق المسؤول عن نقل اللعبة من بلايستيشن الى الحاسب الشخصي هو نفسه المسؤول عن البورت الكارثي للعبة Batman Arkham knight على الحاسب الشخصي، والذي اضطر فريق التطوير حينها الى سحب اللعبة بشكل كامل من المتاجر الرقمية لفترة ليست بالقصيرة.

على كل حال، يبدوا أن تأجيل اللعبة لبضعة أسابيع لم يشفع للمطور في حل المشاكل التي يواجهها اللاعبين في الوقت الحالي، وننتظر صدور التحديثات التي وعد بها Naughty Dog لنرى إذا نجحت في حلها أم لا.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button