أشهر طرق الغش في كل من PUBG Mobile و Free Fire وسياسيات حظر الغشاشين لكل لعبة

كل من لعبتي PUBG Mobile و Free Fire تسيطران على ألعاب الباتل رويال الملكية في الوقت الحالي على الهواتف الذكية، وتجاوزت كل منهما لعبة Fortnite ليصعب عليها اللحاق بهما ولأسباب تطرقنا إليها في وقت سابق ونحن نتحدث هنا عن نسخة الهواتف الذكية بوجه الخصوص.

هذا دفع بالطبع الى تتنوع أساليب وطرق الغش والخداع من أجل البقاء والفوز في ألعاب الباتل رويال من لعبة الى أخرى، وكذلك تختلف سياسة الشركات المطورة لهذه الألعاب في مراقبتها ومحاربتها رغم أنهم يشتركون في شىء واحد فقط وهو “الحظـر”.

مؤخراً خلال نهاية العام 2020 نفذت كل من PUBG Mobile و Free Fire عدة حملات حظر ضخمة طالت العديد من الغشاشين والعابثين بملفات اللعبة وسيرفراتها، حيث بلغ مجموع ما تم حظره من لاعبين في لعبة Garena Free Fire أكثر من 3.7 مليون لاعب وبشكل نهائي، أما لعبة PUBG Mobile خلال السنة الأخيرة قامت بحظر أكثر من 2.1 مليون لاعب وبشكل نهائي كذلك.

من خلال هذا التقرير سنتكلم بشكل دقيق حول إحصائيات كل من اللعبتين من خلال التطرق الى أشهر عمليات الغش المنشترة والتي كانت مفضلة لهذه الفئة من اللاعبين، مع مجموع مع تم حظره من اللاعبين من بداية هذا العام 2020.

إحصائيات الحظر في لعبة Free Fire

يتبع إستديو 111dots Studio المطور للعبة Free Fire سياسة عدم التسامح مطلقًا تجاه رصد أي عملية الغش، فقد حظرت الشركة المطورة حتى الآن أكثر من 15 مليون حساب خلال عام 2020 فقط، ووفقاً لجميع الإعلانات الرسمية الصادرة عن الإستديو المطور هذا العام تم فقدان جميع الحسابات المحظورة إلى الأبد فرصة إسترجاع الحسابات معدومة للغاية.

إحصائيات Free Fire في الربع الأخير من هذا العام
إحصائيات Free Fire في الربع الأخير من هذا العام

هذه الإحصائيات الخاصة بحملة الحظر الأخيرة، ومن خلالها يبدو بأن لاعبي Free Fire يميلون الى الغش في اللعب، حيث مازال عدد كبير من اللاعبين بشكل يومي يحاول بشكل مستمر الحصول على مزايا غير عادلة وذلك من خلال عدة طرق مختلفة أهمها  المؤشر التلقائي الذي حرك مؤشر إطلاق النار تلقائيًا نحو الأعداء هو الأكثر شيوعًا حيث يستخدمه 1 من كل 3 غشاشين.

تأتي بعدها مزايا الغش الأخرى مثل إختراق الجدران، والإنتقال من مكان الى موقع آخر في الخريطة بلمح البصر، وغيرها من طرق الغش التي تسيء للغاية الى اللعبة والى اللاعبين الغشاشين أنفسهم.

إحصائيات الحظر في لعبة PUBG Mobile

كانت بداية لعبة PUBG بكل نسخها في مكافحة الغش سيئة للغاية  وفقدت الكثير من لاعبيها الأوفياء بسبب التعرض لعمليات الغش وإفساد متعة اللعب بشكل مستمر من قبل هؤلاء الفئة من اللاعبين، ولكن PUBG Corporation لم تقف مكتوفة اليدين، وبدأت عمليات مكافحة الغش لديها تصبح أكثر قوة وفعالية مع الوقت، ومن خلال عدة إجراءئات إتخذتها.

الشىء المفاجىء في عمليات الغش لديها هو Character Mod الذي أصبح أكثر إنتشاراً في الآونة الأخيرة،  بعد أن كانت نسبة إستخدامه في بداية السنة التي لم تتجاوز 2% أصبح في الوقت الحالي هو الأكثر شيوعاً بنسبة 31%.

إحصائيات الغش في لعبة PUBG Mobile
إحصائيات الغش في لعبة PUBG Mobile

حيث يستطيع اللاعب بتلك الطريقة التحكم في مهارات الشخصية التي يلعب بها، وبعضها يصل الى  التحكم في نسبة تلقي الأضرار لدى الشخصية، مع إنخفاض ملحوظ في عمليات الغش التي تستخدم التصويب التلقائي و X-Ray Vision و Speed ​​Hack.

ويبدو بأن لاعبي PUBG Mobile لديه ميول كبيرة نحو إستخدام بعض برامج الغش من أجل تغيير “السكنات” أو أطقم الألبسة وأدوات التزيين التي يتميز بها كل لاعب عن الآخر، خاصةً بان سعرها مرتفع قليلاً في حال رغب أحد اللاعبين الحصول عليها، بالمقابل فإن الأطقم و “السكنات” في لعبة Free Fire أفضل بشكل عام، ويمكنك الحصول عليها بدون مقابل.

في نهاية هذا التقرير نحن كفريق في موقع VGA4A نشجع على اللعب بشكل عادل، وإستخدام الطرق القانونية من أجل تجربة الألعاب والإضافات على حد سواء، لأن خلاف ذلك سيؤثر بشكل كبير على صناعة الألعاب مستقبلاً، بالإضافة الى قتل متعة اللعب وإفساد المنافسة الشريفة.

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار