نقاش الاسبوع

نقاش | حول ندرة جهاز بلايستيشن 5 وصعوبة الحصول عليه..

وصل جهاز بلايستيشن 5 الى الاسواق المحلية يوم 19 نوفمبر الماضي وحتى الآن لم يحصل عليه سوى شخص واحد من 10 أشخاص حول العالم يرغبون فعلاً بإقتناء الجهاز بأي طريقة كانت لأن الأمر أصبح مزعجاً للغاية عدم مقدرتنا الحصول عليه بطرق طبيعية وقانونية، والمشكلة بأن الكميات التي طرحت ورغم كميتها القليلة إلا أن ما يقارب نصف تلك الكمية وقعت تحت أيدي السماسرة أو “scalpers” رغم أنني كنت أخطط من أجل شراء النسخة الرقمية للجهاز والإقتصادية في سعرها، إلأ أنني لم أجد لا نسخة عادية ولا نسخة رقمية بسعرها الحقيقي في أي مكان.

شركة سوني إعترفت قبل عدة أشهر بأنها لن تتمكن من توفير الكميات المطلوبة من أجهزة البلايستيشن 5 سواء النسخة العادية أو النسخة الرقمية للأسواق في اليوم الأول للإطلاق، حيث أشارت الى أن الكثير من اللاعبين قد لا يتمكنوا من الحصول عليه من اليوم الأول عند الإطلاق، وأضافت بأنها ستعمل بكامل جهدها من أجل توفيره في أقرب وقت ممكن لجميع اللاعبين حول العالم.

الجميع يتفهم الأوضاع التي يمر بها العالم، وبأن الشركة ليس لديها سلطة مباشرة على بضاعتها حول نقاط البيع المترامية الأطراف حول العالم ولا تستطيع التحكم في توزيعها على المشتريين، ولكن لماذا لم تقم الشركة بتأجيل إصدار الجهاز الى حين توفر الكمية المطلوبة لتغطية الإطلاقة الأولى؟ فلذلك أشعر في داخلي بأن الشركة راضية عن الأوضاع الحالية.

ولكن السؤال المطروح هنا والذي أتمنى من متابعينا الأعزاء مشاركة آرائهم وتجاربهم حول الأمر ومن خلال الأجابة على إحدى هذه التساؤلات المطروحة والتي تتمحور حول إحدى النقاط التالية..

  • من الذي يتحمل مسؤولية ندرة الأجهزة؟
  • هل قامت بعض المتاجر لديكم بإستغلال الأوضاع ورفعت سعر الجهاز؟
  • هل قمت بشراء الجهاز بسعر أكثر من ثمنه الأصلي؟
  • هل تعرضت لعمليات خداع ونصب؟
  • هل تفكر بالإنتظار لعدة أشهر من اجل توفر الجهاز وإنخفاض أسعاره في السوق السوداء؟
  • وماذا تقترح كلاعب من أجل محاربة ظاهرة الإستغلال “والسمسرة” مستقبلاً؟
  • هل قمت بالتقدم بشكوى حول قيام إحدى المحال التجارية ببيع الجهاز بسعر مبالغ فيه ومخالف للقانون والأسعار الرسمية المعلن عنها في بلادك؟

أتمنى من متابعينا مشاركتنا إحدى هذه التساؤلات من خلال قسم التعليقات أدناه وسوف يسعدنا ذلك بكل تأكيد

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار