إليك أكبر 5 أحداث في عالم صناعة العاب الفيديو فاجئتنا خلال عام 2020..

عام 2020 على وشك ان يفارقنا, بالطبع لم يكن العام الأفضل بسبب عدة أشياء منها كوفيد -19– أعتقد أنّ هذا يكفي لوحده ولكن كان هناك الكثير من الألعاب التي استمتعنا بها وبعض الألعاب والأحداث التي فاجئتنا نحن وجميع من في صناعة العاب الفيديو. في هذا التقرير، سنتحدث عن أكبر 5 مفاجآت عشناها خلال العام.

نجاحات لعبة Fall Guys الضخمة

لعبة Fall Guys: Ultimate Knockout هي من الألعاب الممتعة والجميلة بألوانها ولكن من كان يعتقد أنّها ستحقق شهرة واسعة كما فعلت ومن كان يتوقع أنّها ستبيع أكثر من 11 مليون نسخة وستصبح أكثر لعبة تم تحميلها من خدمة بلايسيتشن بلاس؟ لعبة الباتل رويال باتت غنية عن التعريف وأعتقد أنّ العائلات أيضاً لعبوها حيثُ تعتبر لعبة عائلية ممتازة. أيضاً، أثبتت لنا اللعبة أنّ نمط الباتل رويال لم يمت كما كان يظن البعض. بالإضافة لهذه النجاحات الضخمة، لن ننسى الجدل الذي عشناه بالمنطقة بعدم إضافتها للمتجر او لخدمة بلايستيشن بلاس.

لعبة Hades التي سرقت قلب اللاعبين والنقاد

العاب الفيديو 2020

لعبة Hades المستقلة من Supergiant صدرت لأول مرة على متجر ألعاب إيبيك كوصول مسبق ولكن قبل أشهر صدرت بنسختها الكاملة على متجر ستيم وجميعنا نعلم الآن أنّها لعبة ممتازة حيثُ أصبحت أحد أفضل ألعاب 2020 بالنسبة للنقاد بناءً على تقييماتها وتمكنت هذه اللعبة المستقلة من الجلوس على طاولة الكبار في حدث The Game Awards ونالت جوائز مختلفة من المواقع الكبيرة وأصبحت أيضاً لعبة العام المُفضلة بالنسبة لي. لعبة Hades أثبتت لنا مرةً أُخرى أنّك لا تحتاج لميزانية AAA لعمل لعبة تُلقّب بـ “تحفة فنية”.

إستحواذ مايكروسوفت على بيثيسدا

العاب الفيديو 2020

في الواحد والعشرين من سبتمبر 2020 شهدنا أضخم صفقة إستحواذ في صناعة الألعاب. نعم انا أتحدث عن إستحواذ مايكروسوفت على ZeniMax المالكة لجميع استديوهات بيثيسدا بسعر خيالي، 7.5 مليار دولار أمريكي. هذا الإستحواذ كان مفاجئ ولم يتوقعه أحد والآن شركة مايكروسوفت تملك مجموعة عناوين مذهلة مثل Fallout و DOOM و The Elder Scrolls وأكثر وعلينا إنتظار المستقبل لمعرفة كيف ستستغل مايكروسوفت الأسطول الذي تملكه الآن.

لعبة Among Us والعودة من الموت

Among Us

لعبة Among Us هي لعبة صغيرة للغاية تم تطويرها من ثلاثة أشخاص وصدرت لأول مرة في 2018 إنما عادت من الموت وأصبحت أحد أشهر ألعاب 2020 ودخلت عالم السياسة ولعبها السياسيين وسيطرت على التويتش واليوتيوب. أكثر من نصف مليار لاعب قام بتجربة Among Us خلال شهر وأصبحت الآن جزء لا يتجزأ من هذه الصناعة واستديو Innersloth المُطور لم يتوقع هذا القدر من النجاح والشهرة. الآن يعمل الفريق على خريطة جديدة ومزايا مختلفة وقرر التخلي عن الجزء الثاني للتركيز على الجزء الأول. هل ستحافظ اللعبة الجماعية على شهرتها؟ لا نعلم ولكننا متؤكدون أنّها لن تختفي قريباً.

سلسلة Half-Life لم تنتهي بعد

العاب الفيديو 2020
Half-Life: Alyx

سلسلة Half-Life هي من السلاسل العريقة التي أحدثت ثورة في صناعة ألعاب الفيديو ولكن بعد الجزء الثاني وبعد سلاسل أُخرى، علمنا أنّ شركة فالف ليست قادرة على تطوير جزء ثالث لأيّ لعبة من ألعابها. بعد السنين الطويلة، ظننا أنّ فالف لم تكن قادرة على صنع أيّ لعبة إنما عادت لنا مع Half-Life: Alyx، لعبة الواقع الإفتراضي التي أثارت الجدل. بدون شك، هذه اللعبة أظهرت لنا قوة الواقع الإفتراضي الحقيقة ودفعت صناعته للأمام، شيء فالف دائماً ما فعلته بألعابها والآن تعتبر Half-Life: Alyx أحد أفضل ألعاب 2020. هل سترى السلسلة النور مرةً أُخرى؟ هذا ما سيكشفه لنا المستقبل.

هناك العديد من المفاجآت الأُخرى

صناعة ألعاب الفيديو تقدم لنا الكثير من المفاجآت سنوياً ولكننا لم نذكرها جميعها في هذه التقرير إنما ركزّنا على أكبر خمسة مفاجآت. الآن التقرير بين يديكم متابعينا. شاركونا، ما أكثر حدث او لعبة فاجئتكم في عام 2020؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى