اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

مايكروسوفت تسأل مالكي اكسبوكس سيريس إذا كانوا يريدون مزايا مثل DualSense بوحدة التحكم..

وحدة تحكم DualSense هي من أفضل الإبتكارات التي حصلنا عليها في الجيل الجديد من أجهزة ألعاب الفيديو ونالت استحسان اللاعبين والنقاد. مايكروسوفت قدمت لنا جيل جديد ممتاز أيضاً ولكن عندما يتعلق بوحدة تحكم اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس، سوني تتفوق هنا. يبدو أنّ مايكروسوفت تعلم ذلك وسألت اللاعبين حول آرائهم بهذا الموضوع.

وقفاً لموقع TechRadar أرسلت مايكروسوفت استبيان لمالكي اكسبوكس سيريس لأخذ آراء اللاعبين ومعرفة ما يجب تحسينه في أجهزة الجيل الجديد. معظم الأسئلة كانت كالمعتاد حول مستوى رضاك وما رأيك في هذه الميزة وإلى آخره ولكن كان هناك بيان مثير للإهتمام وهو: “انا على دراية بالميزات الموجودة في وحدة تحكم البلايستيشن وأتمنى أن تكون موجودة على وحدة التحكم الخاصة بهذا الجهاز (اكسبوكس سيريسش)”، اللاعبين يكنهم الموافقة او عدم الموافقة ولكن أعتقد أنّ الجميع سيوافقون على ذلك.

وحدة تحكم بلايستيشن 5 المبتكرة DualSense ومزاياها التي تزيد من الواقعية والإنغماس في الألعاب. رئيس الاكسبوكس فيل سبينسر مدحَ أيضاً إبتكار سوني في مقابلة سابقة له مع موقع The Verge وقال حينها أنّ جميع من في الصناعة يجب أن يتعلموا من بعضهم البعض وأن يتعلموا من الإبتكارات التي تدفع الصناعة إلى الأمام.

هل هذا دليل قطعي أننا سنرى هذه المزايا في وحدة تحكم اكسبوكس سيريس اكس او اس المستقبلية؟ بالطبع لا ولكن هذا الإسبتيان يُبين لنا أنّ مايكروسوفت تهدف لتطوير أجهزتها وإرضاء اللاعبين.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى