مقالاتموضوع مميز

5 خصائص مسربة لم تتواجد في DualSense وحدة تحكم بلايستيشن 5, لنتعرف عليها..

ولكن تبقى الافضل حتى الان..

اخيرا كشفت سوني عن وحدة تحكم بلايستيشن 5 التي ستحمل اسم DualSense وبهذه الخطوة انهت الكثير من الشائعات و التسريبات التي انتشرت على الانترنت طوال الفترة الماضية.

هنا في هذا التقرير سنضع لكم اكثر 5 شائعات وتسريبات ظهرت حول وحدة التحكم الجديدة DualSense قبل الكشف عنها اثبت انها غير حقيقية ولن تتواجد فيها.

خاصية رصد العلامات الحيوية BioSense.

من اقوى الشائعات التي ظهرت حول وحدة تحكم PS5 حيث ظهرت احد براءات الاختراع التي تشير الى وجود مجسات حساسة في مقبضي وحدة التحكم يمكن من خلالها التعرف على العلامات الحيوية للاعب مثل ضربات القلب و التعرف ما على حالته النفسية وما اذا كان خائف او مضطرب او مندفع وهذا سينعكس على اللعبة التي يلعبها من خلال تقليل الصعوبة او تقليل المشاهد المرعبة..الخ

PS5 gamepad will measure your heart rate and detect sweat says ...

رغم ان الفكرة كانت منطقية و مثير للاهتمام, لكن لاسف هذا لن تتواجد في وحدة التحكم DualSense الجديدة بعد ان تم الكشف عنها امس حيث لم تتطرق اليا سوني ولم يظهر وجود اي مجسات في الصور الاولى لها.

شاشة لمس بدل لوحة اللمس

هذه الشائعة كانت من اول الشائعات التي ظهرت حول وحدة تحكم بلايستيشن 5, قبل حتى الكشف عن الجهاز لاول مرة العام الماضي حيث تحدثت بعض المصادر بان سوني ستقوم باستبدال لوحة اللمس في وحدة التحكم بشاشة لمس يمكن من خلالها عرض بعض التفاصيل عن الالعاب التي يلعبها اللاعب او يمكن من ايضا تفعيل و ايقاف بعض خصائص الوحدة, حتى ان بعضها اظهرت وجود قارئ بصمة مدمج فيها لتسجيل الدخول.

DualSense بلايستيشن 5

وهذا ايضا لن يحدث ابدا حيث مازالت وحدة التحكم الجديدة DualSense تحتفظ بلوحة اللمس كما هي مع بعض التغيرات في الشكل لتتناسب مع التصميم الجديد ليس اكثر وربما نتعرف اكثر على بعض الخصائص الاضافية في المستقبل القريب.

شاحن لاسلكي

واحدة من الخصائص التي كان يتمناها الكثير منا وهي دعم الشحن اللاسلكي لوحدة تحكم بلايستيشن 5 الجديدة DualSense بحيث تغنينا عن استخدام الشحن من خلال كيبل USB, بمجرد وضع الوحدة على سطح جهاز البلايستيشن 5 او بالقرب منه تبدأ تلقائي بالشحن كما هو الحال مع الهواتف الذكية الحديثة.

هذا الامر لن يحدث في وحدة تحكم DualSense الجديدة حيث سيكون الاعتماد في شحن البطارية المدمجة فيها على كيبل USB-C السريع بجانب ان سوني عملت على جعل عمر البطارية اطول من السابق بكثير ولكن سننتظر لنري مدى فعالية ذلك عند صدور الجهاز و تجربتها.

كاميرا مدمجة

بعض الشائعات المبكرة التي ظهرت حول وحدة تحكم بلايستيشن 5 بانها ستحتوي على كاميرا مدمجة بحيث تساهم في جعل اللاعب يندمج بشكل اكبر مع العابه ولكن هذه الشائعة ورغم ظهور بعض براءات الاختراع التي تحدثت عنها الا انها كانت ضعيفة ولم تستمر كثيرا والان بعد الكشف عن وحدة التحكم DualSense لم تحتوي على اي كاميرا.

الشكل لن يختلف عن DualShock 4

هذه المعلومة بدأت تظهر في وقت قريب جدا خاصة بعد ان كشفت سوني عن الخصائص الاولية لوحدة التحكم مطلع هذا العام وظهور براءة اختراع تشير الى ان التغيرات سكون وظيفية فقط ولن يطرأ اي تغير على الشكل او انها ستكون طفيفة جدا مثل تغير شكل زر Home الذي سيتحول الى شكل شعار الجهاز و اضافة زر كاتم الصوت بالاسفل منه مع تغير شكل الضوء الخاص بالوحدة.

تصميم تصوري

DualSense بلايستيشن 5

اليوم بعد الكشف عن DualSense كانت المفاجأة باننا سنحصل على تصميم مختلف بشكل كبير وحتى الاسم الذي لم تكشف عنه سوني من البداية قد تغير واصبح DualSense وليس DualSHock 5 كما كنا نتوقع.

هذه اكبر 5 شائعات وتسريبات ظهرت حول وحدة تحكم بلايستيشن 5 قبل الكشف عنها ليتضح في النهاية انها ليست حقيقية ولن تتواجد في النسخة النهائية التي تم الكشف عن شكلها ووظائفها مؤخرا.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار