الاخبار

مختصون: FIFA Ultimate Team ليس مقامرة وهو شبيه بـ Kinder Surprise 🙄..

لطالما كانت شركة EA تحت النار بسبب اتباع نظام المشتريات والمقامرة في العابها اخرها طور FIFA Ultimate Team الذي يواجه انتقادات واسعة بسبب رؤية البعض بانه يحاكي نظام المقامرة مع اللاعبين.

طور FIFA Ultimate Team يمكن الالعبين من شراء حزم عشوائية تمكنهم من الحصول على لاعبين مميزين يمكن من خلالهم بناء فريقهم المثالي ولكن هذه الحزم قد لا توفر للمستخدم اللاعبين الذين يبحث عنهم وقد يحتاج لشراء المزيد من اجل الوصول الى ما يتطلع اليه.

بيتر مور احد مخضرمي صناعة العاب الفيديو حيث كان يعمل مع شركة EA في السابق وايضا عمل مع شركة مايكروسوفت وحديثا مع شركة Nifty Games, خلال حديثه مع  GamesIndustry.biz قال ان طور FIFA Ultimate Team بعيد كل البعد عن نظام المقامرة حيث علق قائلا:

إنك تحصل دائمًا على شيء, الأمر ليس كما لو فتحته ولم تجد لاعبين فيه, هذه وجهة نظر شخصية، ولكن مفهوم المفاجأة والبهجة مختلف عن المقامرة، فهما بعيدان عن بعضهما البعض. تشتري أو تشق طريقك للحصول على حزمة ذهبية ثم تفتحها، وتكون إما سعيدًا بما حصلت عليه أو تعتقد أنها حزمة سيئة. لا أرى ذلك على أنه مقامرة في حد ذاته – ولكن مرة أخرى، هذه هي وجهة نظري الشخصية.

اما كيري هوبكنز نائب الرئيس للشؤون القانونية والحكومية في شركة EA شبه الامر بما يحصل عليه المستهلك عند شراء Kinder Eggs او Hatchimals او LOL Surprise التي تباع في الاسواق حيث ان الناس يحبون المفاجأت التي يحصلون عليها في هذه المشتريات وقد ترضيهم او لا ولكن في النهاية هناك شيء ما سيحصلون عليه لذلك هذا الامر مختلف عن المقامرة.

وجهات نظر ربما تكون مقنعة للكثير ولكن شركة EA مازالت تواجه القضاء من اجل هذا الامر وحتى الان لا يوجد قرار واضح من الجهات المعنية حول الحكم على الامر, ولكن ماهي وجهة نظرك انت صديقي اللاعب, هل تعتقد انها مقامرة او حزمة مفاجأت ليس اكثر؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى