مايكروسوفت “غير مجبرة” على استخدام بطاريات AA من دوراسيل مع اجهزة اكسبوكس

في الاونة الاخيرة ظهرت بعض التقارير التي تتحدث عن سبب استخدام شركة مايكروسوفت لبطاريات دوراسيل AA في وحدات التحكم الخاصة باجهزة اكسبوكس والتي اشارت الى ان الشركة ملزمة باستخدامها بسبب اتفاقية موقعة بين الطرفين منذ عدة سنوات وستستمر لعدة سنوات ولكن على ما يبدوا ان هذه التقارير خاطئة.

موقع IGN نشر تقرير مبني على تحقيق اجراه الموقع حول حقيقة استخدام شركة مايكروسوفت لبطاريات دوراسيل في وحدات التحكم الخاصة باجهزة اكسبوكس وتبين انه لا يوجد اي اتفاقية تلزم الشركة على ذلك ومن خلال التقرير كان هناك تصريح رسمي من شركة دوراسيل حول ذلك.

حسب ما علمنا به فقد كانت مايكروسوفت جزء من اتفاقية Duracell OEM التي ترعاها شركة دوراسيل ولكن هذه الاتفاقية لا تلزم شركة مايكروسوفت باستخدام بطاريات دوراسيل AA مع وحدات التحكم الخاصة بمنصاتها ودائما كان الامر اختياري وليس اجباري.

علقت مايكروسوفت في وقت سابق حول سبب استخدام بطاريات AA بدل اتباع اسلوب شركة سوني في استخدام بطارية مدمجة قابلة لاعادة الشحن حيث قالت انها تعمل دائما على توفير عدة حلول سهلة ومتاحة من اجل تقديمها للمستخدمين منها استخدام البطاريات القابلة للازالة او البطاريات القابلة للشحن او حتى استخدام كيبل USB الذي يمكن ان يمد وحدة التحكم بالطاقة من خلال توصيله بالجهاز مباشرة وهذا ما اكده ايضا جايسون رونالد مصمم جهاز السيريس اكس.

حتى الان لا يوجد اي تعليق من شركة مايكروسوفت حول طبيعة هذه الاتفاقية ولكن يبدوا ان الصورة واضحة الان بأنه لا يوجد اي سبب يجبر الشركة على استخدام بطاريات دوراسيل على الاقل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار