الاخبار
مميز

هيئة المرئي والمسموع السعودية تفتح حساب على تويتر خاص بتصنيف الالعاب الالكترونيه ولعبة Resident Evil 8 اولى الالعاب المصنفة..

قامت هيئة المرئي والمسموع السعودية بفتح حساب لها عبر منصة التويتر، وهو حساب خاص بتصنيف الألعاب الإلكترونيه, وذلك من أجل التقرب بشكل أكبر للجمهور والتواصل معهم وسماع الإنشغالات فيما يتعلق بصلاحيات الهيئة، وبإمكانك زيارة الحساب من خلال الرابط التــالي.

في إطار تحقيق رؤية 2030 الخاصة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ومواكبة التطورات الرقمية على الساحة العالمية، وسعياً منها لإعداد بنية تحتية رائدة لهذا القطاع الحساس، تمضي الهيئة قدماً الى الأمام من أجل لتطوير جميع أنواع الأنشطة المتعلقة بالإعلام المرئي والمسموع، ومراقبة محتواه، ورفع مستوى الخيارات الترفيهية للمستهلك بما يضمن تقديم خدمات ذات جودة عالية، والمساهمة في تقديم محتوى إعلامي يتسم بالتنوع والفائدة، وذلك من أجل تعزيز القيم الثابتة في المملكة الحريصة كل الحرص على ضمان الشفافية في الأسواق داخل المملكة.

التصنيف العمري للالعاب حسب سياسة هيئة المرئي والمسموع السعودية

يذكر بأنه في لقاء مثري أوضح لنا هتان الطويلي المشرف العام على قسم الالعاب في هيئة المرئي والمسموع السعودية خلال مع بودكاست محمد الشريف الشروط التي يتم من خلالها منع او فسح اي لعبة في المنطقة.

هتان اكد انهم يحصلون على نسخ اولية من الالعاب التي تستعد بعض الشركات اطلاقها في المنطقة و غالبا ما يحصلون على هذه النسخة المبكرة قبل صدور اللعبة بـ 6 اشهر حيث تقبع تحت التقييم و الفحص لعدة اشهر للتأكد من عدم تخطيها للشروط التي تضعها الهيئة والتي يبلغ عددها 14 شرط و لكن لخصها لنا في 3 شروط اساسية هي الشذوذ الجنسي و مشاهد جنسية وإساءة للدين, تفاصيل اكثر تجدها هنا..

ايضا في ومن خلال اول نشاط للحساب تم الكشف عن حصول لعبة Resident Evil 8 Village على قرار الفسح من الهيئية مع حصولها على التصنيف العمري +18 والذي يشير الى ان اللعبة للبالغين وذلك بسبب احتوائها على مشاهد دموية واخرى مرعبة.

Image

اذا كنت ولي امر فننصحك بمتابعة هذا الحساب من اجل التعرف على الالعاب المناسبة لسن ابنائك وتجنب وصولهم الى العاب قد تكون غير مناسبة لهم والتي قد تنعكس تأثيراتها السلبية على شخصية ابنك على احد المستويات.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار