إليك إعلانات جديدة مثيرة لإهتمام اللاعبين خلال حدث CES 2021 من Razer و HyperX و Asus وأكثر..

كمامة ذكية للاعبين وحاسوب محمول بأكثر من بطاقة رسومية وأكثر..

كل عام يتم عقد معرض الالكترونيات الاستهلاكية المعروف أكثر باسم CES 2021, بسبب جائحة كوفيد-19، تم عقد المعرض هذا العام بشكل رقمي ولكن هذا لم يمنع الشركات الشهيرة من مشاركة إبتكاراتهم وأجهزتهم الجديدة مع اللاعيبن حول العالم.

بالطبع كان هناك الكثير من الإعلان للاعيبن من Nvidia و AMD و Intel ولكنها عبارة عن معالجات وبطاقات رسومية جديدة إنما في هذا التقرير سنركز على الإعلانات المثيرة للإهتمام.

كمامة Project Hazel الذكية من Razer

شركة Razer دائماً ما تقوم بعمل إعلانات لمشاريع وتصاميم غريبة ومثيرة للإهتام مثل الحاسب المحمول بثلاثة شاشات (في CES 2017) ولكن مع كوفيد-19، قررت الشركة الإعلان عن شيء مميز وهو كمامة ذكية مخصصة للاعبين. أجل هذا صحيح، وفقاً للشركة، هذه هي أول كمامة ذكية بالعالم تحتوي على نظام تصفية N95 وتهوية نشطة ومكبر صوت لكيّ ينسمع صوتك بأفضل شكل ممكن. بجانب ذلك، التصميم جميل ومستقبلي وبالطبع هناك نظام إضاءة RGB — في الحقيقة، إن لم يكن هناك إضاءة، لن يكون هذا المنتج تابع لـ Razer.

صحيح أنّ كمامة ذكية للاعبين فكرة قد تكون غريبة للبعض إنما لسببٍ ما تحمست بعد مشاهدتي للفيديو المرفق أعلاه وتمنيت أن يتم تحويل Project Hazel لحقيقة خاصةً في حال استمر الفيروس لأشهر وأشهر. أيضاً هذه خطوة أقرب للعالم السايبربانك.

شاشة LG الجديدة التي تدعم 4K و 160hz و HDMI 2.1

مع أجهزة الجيل الجديد، زادت شهرة HDMI 2.1 في الشاشات وتم طرح سؤال “ما هي أفضل شاشة HDMI 2.1” لبلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس للاستفادة من قدراتهم الكاملة. خلال حدث CES 2021، أعلنت LG عن شاشتها الجديدة LG27GP950 التي ستقدم مزايا رائعة ومهمة للاعبين.

هذه الشاشة الجديدة ستقدم دقة 4K بتقنية Nano IPS التي تُعطي حياة للألوان وتظهرهم بأفضل شكل ممكن مع أداء ممتاز حيثُ يصل معدل التحديث إلى 144 هرتز ويمكنك رفعه أكثر إلى 160 هرتز، وهو شيء لم نراه سابقاً في شاشات الـ 4K. بالطبع مزايا HDMI 2.1 تشمل أيضاً معدل إستجابة سريع ودعم لتنقية VRR.

إن كنت تنوي إستخدامها للحاسب لا تقلق، هذه الشاشة تدعم أيضاً تقنية G-Sync الخاصة بإنفيديا و FreeSync الخاصة بـ AMDX. بالتأكيد شاشة LG هي ليست الشاشة الوحيدة التي تدعم HDMI 2.1 ولكنها شاشة مبهرة.

لوحة مفاتيح ميكانكية صغيرة من HyperX

CES 2021

كشفت شركة HyperX البارحة عن لوحة مفاتيح ميكانيكية صغيرة (بحكم 60 بالمائة) باسم HyperX Alloy Origins 60. مهوسي التقنية في الفترة الأخيرة أصبحوا من محبي لوحات المفاتيح صغيرة وبدأت الشركات بتلبية طلباتهم عبر تقديمها بشكل ممتاز. لوحة مفاتيح Alloy Origins 60 الجديدة تأتي مع مفاتيح PBT ومفتايح الشركة الحمراء التي نالت استسحان اللاعبين والنقاد في منتجاتها السابقة بالإضافة إلى كبل USB-C يمكن فصله ومفاتيح قابلة للبرمجة.

هذه المزايا موجودة في كافة لوحات المفاتيح الميكانيكة الأُخرى إنما الحجم الصغير وسعره، المائة دولار، تضعه بأفضلية مقابل لوحات المفاتيح الأُخرى مثل Fnatic Streak 65 و Razer Huntsman Mini. بالطبع فرق السعر ليس كبير ولكن إذا قدّم لنا أداء ممتاز وبهذا الحجم، سيكون الخيار الأفضل. شخصياً انا لستُ من محبي لوحات المفاتيح الصغيرة ولكنني متشوق لتجربة Alloy Origins 60.

حاسوب ROG Flow X13 المحمول من Asus

هذا العام جلبت Asus العديد من الإبتكارات لمعرض CES 2021 كما تفعل دائماً وقدمت العديد من منتجاتها الجديدة إنما حاسوب ROG Flow X13 المحمول قد يكون الأكثر تميزاً بينهم لأنك قادر على تشغيله مع ثلاثة بطاقات رسومية! تقدم لك Asus خيار تشغيله مع البطاقة الرسومية المدمجة مع معالج Ryzen 5980HS او بطاقة GTX 1650 او بطاقة RTX 3080 القوية عبر مُشغّل خارجي.

آخر خيار، وهو المثير للإهتمام، يُباع بشكل منفصل وهو ROG XG Mobile والذي يرفع سعره اصلً بشكل كبير إنما سيرفع من قوة الحاسوب المحمول وأدائه. هذه القطعة الخارجية القوية والجميلة بتصميمها تقدّم الكثير من القوة الإضافية عبر استخدامها لمنافذ USB مما يعني أنّ لعب الألعاب بأيّ مكان باتَ أسهل — إن كنت تملك الميزانية الكافية بالطبع. الحاسوب المحمول جيد حتى بدون القطعة الخارجية حيثُ يستطيع تشغيل ألعاب بوضوح 4K او اللعب بدقة 1080 بيكسل مع معدل تحديث 120 بالإضافة إلى شاشة قابلة للطي بـ 360 درجة وشحن سريع.

كرسي Project Brooklyn من المستقبل

شركة Razer تعود مرةً أُخرى للقائمة مع كرسي Project Brooklyn من المستقبل. بالطبع هذا مجرد نموذج وقد لا يرى النور أبداً ولكن فكرته مثيرة للإهتمام بدون شك. هذا الكرسي الذي يبدوا كرسي عادي في البداية مميز للغاية حيثُ يوجد طاولة أمامك لوضع يديك والفأرة ولوحة المفاتيح بالإضافة إلى شاشة OLED بحجم 60 إنش (152.4 سم) تخرج من خلف رأسك! ما الذي تريده أكثر من ذلك من كرسي ألعاب؟ بالطبع هناك إضاءة RGB ومحركات للإهتزاز لتقديم تجربة غامرة وفتحات لتوصيل ملحقاتك.

هذه خمسة إعلانات وجدناها مثيرة للإهتمام لنا كلاعبين (شُكراً Eurogamer). شخصياً انا أتمنى أن أحصل على فرصة لتجربة جميع هذه الأجهزة الجديدة ولكن لست متأكد من شعوري حول الكرسي والشاشة الضخمة الموجودة خلف الرأس. ما رأيكم في إعلانات CES 2021 هذه؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى