الاخبارموضوع مميز

الصحفي جيسون شراير يكشف المزيد من اسرار اخفاق تطوير واطلاق لعبة Cyberpunk 2077 والكثير من المحتوى المحذوف..

جيسون شراير يكشف المزيد من اسرار لعبة Cyberpunk 2077 التي كان من المفترض ان تكون اضخم اطلاقات العام الماضي ولكن وفي لمح البصر تحولت اللعبة لتكون كارثة من كوارثر عام 2020 التي لا تنسى ولكن يبدوا ان تأسيس هذه الكارثة لم يكن وليد صدفه وكان هناك العديد من العوامل التي ظهرت في وقت مبكر من عملية التطوير تسببت في وقوع هذه الكارثة في النهاية.

الاعلامي والصحفي المعروف جيسون شراير شاركنا اليوم تقرير صحفي من 2000 كلمة نشر على موقع Bloomberg كشف فيه اسباب فشل لعبة Cyberpunk 2077 وكيف كانت بداية هذا الاخفاق الذي يعتقد البعض انه جاء في نهاية عملية التطوير ولكنه في الاساس كان الامر مقلق منذ بداية تطويرها عام 2013.

بدء متأخر وخداع الجمهور

جيسون قال ان الاعلان عن اللعبة وبدء العمل عليها بدأ قبل 8 سنوات اي عام 2013 ولكن التطوير الفعلي قد بدأ في عام 2016 اي بعد 3 سنوات من الكشف عن اللعبة اما الكارثة الكبري التي جعلت الجمهور يرفع معاير الحماس والثقة في استيديو CD Project Red هو الاستعراض الاول لاسلوب اللعب الذي تم الكشف عنه عام 2018 حيث اكد جيسون انه كان مزيف وغير مقتبس من اللعبة الفعلية, اي بمعنى اخر انه تم بناءه بشكل منفصل عن اللعبة وخطة التطوير لجذب انظار الاعلام ورفع حماس الجمهور المنتظر للعبة منذ سنوات طويلة.

تغير جذري في خطة تطوير اللعبة

ايضا تطرق جيسون الى بعض التفاصيل الاخرى والتي كانت مفاجئة لنا وللكثير ايضا حيث كانت الخطة في البداية ان تكون اللعبة بالمنظور الثالث وتمتلك الكثير من المميزات التي ستعطي اسلوب اللعب متعة اكثر مثل الجري على الجدران ومطاردات الشرطة ومركبات طائرة وغيرها من الخصائص الاخرى التي تم التراجع عنها عام 2016 وحذفها من خطة التطوير نهائيا.

تقليد لعبة روكستار GTA

ايضا اوضح لنا جيسون واحدة من اكثر العناصر التي صدمتنا في النسخة النهائية في اللعبة وهي الشرطة والمطاردات حيث اكد جيسون ان فريق التطوير قام بوضع عنصر الشرطة في اللعبة في اللحظات الاخيرة قبل اعلان اكتمال التطوير واطلاق اللعبة الكارثي مشيرا الى ان فريق التطوير كان يعمل دون خطة واضحة بحيث كان التركيز على بناء لعبة ار بي جي وفي نفس الوقت مشابه للعبة ضخمة مثل لعبة روكستار GTA رغم ان فريق العمل صغير جدا ولا يستطيع مجارات انتاج مشروع ضخم كماهو مخطط له.

ايضا اشار التقرير ان فريق العمل كان يعي ضخامة المشروع ويعي تماما انه لن يستطيع اطلاقه في عام 2020 منذ البداية ولكن ادارة الاستيديو كانت تضع ثقة عمياء في هذا الفريق مستندة على انه هم نفسهم الذين قدموا لعبة The Witcher 3 الضخمة.

اذا محتوى محذوف وتغير خطة اللعبة التي كانت تجمع ما بين اسلوب العاب RPG مع اجواء لعبة GTA بالمنظور الثالث والتخلي عن عناصر مهمة مثل الشرطة التي كان من المفترض ان تلعب دور كبير في اضفاء متعة اكثر في اسلوب اللعب واطار زمني غير كافي لتقديم المنتج بالجودة المرجوة, كل هذا تسبب في وقوع الكارثة الكبري التي نشهدها اليوم.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار