براءة إختراع جديدة لشركة روكستار قد تكون إحدى تقنيات GTA 6 في الذكاء الإصطناعي

جميعنا يعرف كيف تبدو شخصيات NPC أو كما نسميها “الشخصيات الغير قابلة للعب” المتواجدة في كل مكان، خاصةً في ألعاب العالم المفتوح مثل GTA وغيرها، وللأسف كثيراً ما يظهر عليها تصرفات توحي بالغباء بعض الأحيان حيث تشعر بأنها شخصيات تتجول بدون هدف واضح أو تشعر كأنها دمى متحركة، وردود أفعالها تتفاوت بين الغرابة والغباء، وبين الذكاء في بعض الأحيان، وللأسف رغم التطور والثورة في رسومات الألعاب، لم تحدث أي ثورة تقنية في الذكاء الإصطناعي للشخصيات داخل الألعاب.

روكستار قامت بتسجيل براءة إختراع جديدة من شأنها أن تحسن الذكاء الصناعي للشخصيات الغير قابلة للعب، وهي عبارة عن براءة اختراع “طريقة للتنقل الافتراضي داخل بيئة الألعاب” حيث تم رصدها من قبل أحد اعضاء مجمتع Reddit.

على الرغم من أن هذه البراءة لا تنسب للعبة بحد ذاتها، بل الى الناشر الأم Take-Two، إلا أن هذا لا يعني أنها لن تستخدم للعبة مثل GTA 6 مستقبلاً، خاصة انه تم ربطها بأسماء مثل David Hynd الرئيس التنفيذي لإستديوهات Rockstar North، بالإضافة الى مدير الذكاء الإصطناعي في الاستديو Simon Parr.

ومن خلال تلك الوثائق التي تم الإطلاع عليها لبراءة الإختراع فهي تعمل على نظام جديد يتعامل مع التنقل لشخصيات NPC  في بيئة افتراضية، وجعل تنقلهم وسلوكيات تلك الشخصيات أكثر واقعية، حيث جاء في بعض ما تضمنته الوثيقة التالي:

 توفر الأنظمة التقليدية موارد وأوامر محدودة للشخصيات الغير القابلة للعب، حيث لا تسمح قوة المعالجة والذاكرة والاداء إلا بوجود عدد محدد بشكل مسبق من السيارات والمشاة  التي يتم التحكم فيها بواسطة شخصيات NPC في الأنظمة التقليدية المتعارف عليها.

في الأنظمة التقليدية، غالبًا ما يتم تجميع الشخصيات غير القابلة للعب حسب الخصائص وتؤدي نفس الحركات داخل البيئة المخصصة لها، وبعض الشخصيات غير القابلة للعب للأنظمة التقليدية تختفي من الوجود عندما يبتعد عنها اللاعب أو  ويبتعد عنها.

ويتوقع اللاعبين في أي لعبة فيديو في المستقبل رؤية أكثر من عدد محدد مسبقًا من السيارات التي يتم التحكم فيها بواسطة NPC في لعبة فيديو من اجل الحصول على تجربة أكثر واقعية.

التقنية الجديدة ستجعل NPC قادرين على اكتشاف نوع الطريق الذي يسلكونه والتصرف بشكل مختلف حسب الظروف.

سيكون من الصعب جداً أن تكتشف الشخصيات الغير قابلة للعب من اللاعب العادي حيث ستعمل براءة الاختراع على تطوير ردود الأفعال، ومستويات الفهم وإتخاذ القرارات، مثل أن يكون لديهم معرفة كيفية التعامل مع حواجز الطرق أو العوائق، فلذلك سينتج عن هذه التقنية الجديدة تنقل أكثر مصداقية وواقعية لشخصيات NPC.

مثال آخر يوضح تفاصيل هذه التقنية، مثل قيادة الشخصيات الغير قابلة للعب داخل المدينة بشكل أبطىء على الطرقات داخل المناطق السكنية أو الاضطرار إلى إجراء بعض المناورات لتجنب حركة المرور المعاكسة في الشوارع ذات المسار الواحد، حتى حالة الطقس سؤثر على تصرفات هذه الشخصيات.

ستحتوي الشوارع الرئيسية على سيارات أكثر من الشواع الفرعية، وسؤثر على شخصيات NPC وستكون مسؤولة عن شلل حركة المرور أو تأثرها إذا كانت هناك مطاردات عالية السرعة، حيث ستشعر بان هناك شخصية مستقلة بحد ذاتها لكل من يستقل مركبة من تلك الشخصيات، سواء في مسافة الأمان، أو طريقة القيادة والسرعات لتي تعكس تنوعها من خلال  براءة الإختراع.

وكما اسلفنا فهذه البراءة غير مرتبطة بلعبة GTA 6 بشكل مباشر ولكن هي العنوان الابرز الذي يمتلك عدد كبير من شخصيات NPCs وهي العنوان الاضخم الذي يمكن ان يجعل روكستار و Take-Two تطوران نظام مشابه لما تقدمة براءة الاختراع هذه.

شاركونا بآرائكم، هل أنت مهتم بطريقة عمل وتصرفات NPC في ألعاب العالم المفتوح ؟

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button