مقالات

جهاز إكسبوكس يتفوق على جهاز بلايستيشن 5 في لعبة Hitman 3..

تزامناً مع إطلاق لعبة Hitman 3 بشكل الرسمي على جميع المنصات، شاركتنا DigitalFoundry فيديو جديد لها يتحدث عن اداء اللعبة على الأجهزة الرئيسية الثلاثة للجيل الجديد، الإكسبوكس سيرز إكس/أس وجهاز بلايستيشن 5.

لعبة Hitman 3 من تصميم وتطوير IO Interactive وهي تعمل على محرك Glacier Engine الرائع، الذي طورته الشركة خصيصاً للعبة العميل 47، ونشهد حالياً تطويرات وتحسينات أفضل في الجزء الثالث من اللعبة الذي إستخدم نفس المحرك، وشهدنا سابقاً في الأجزاء الماضية كيف كانت اللعبة تعتبر واحدة من الألعاب المعتمدة التي يعتمد عليها في قياس قدرات بطاقات الرسومات والمعالجات كذلك على الحاسب الشخصي.

في الوقت الحالي تحاول شركات الطرف الثالث أن تجعل من ألعاب Cross Gen تعمل بإطارات ثابتة لا تقل عن 60 إطار/ث، و Hitman 3 بكل تأكيد حافظت على ذلك من خلال أدائها على الأجهزة الثلاثة الجديدة.

فريق DigitalFoundry كان له بصمة في توضيح الفوراق بين الأجهزة الثلاثة الإكسبوكس سيرز إكس/أس وجهاز بلايستيشن 5، حيث كان هناك إستقرار في مستوى الإطارات في اللعبة، لم يقل عن 60 إطار/ث، ولكن بعض الاحيان وكما سوف تشاهدون من خلال الفيديو ستلاحظون بعض التذبذب لجهاز الإكسبوكس سيرز أس في مرحلة Mendoza المليئة بالتفاصيل، حيث تعمل اللعبة في الجهاز على جودة عرض 1080 بيكسل.

لعبة Hitman 3 خالفت قليلاً الأعراف بين شركات تطوي الألعاب مؤخراً في منح اللاعب حرية الإختيار بين نمط الأداء على 60 اطار/ث، ونمط الجودة 30 إطار/ث على أجهزة الجيل الجديد، بينما كان الوضع مختلفاً على اجهزة الجيل القديمة بلايستيشن 4 والأكس بوكس وان حيث كانت الإطارات تعمل على 30 فقط، عدا جهازي PS4 Pro التي عملت عليه اللعبة على 60 إطار وعلى جودة 1080 بيكسل.

إتفق الجميع على أن اللعبة على أجهزة الجيل الجديدة الرئيسية تشبه الى حد كبير في تفاصيلها المرئية وجودة العرض على جهاز الحاسوب في أفضل واحدث قدراته، وكما ذكرنا عملت جميعها على 60 إطار/ث بدون مشاكل، ولكن كان هناك تفوق واضح لجهاز الإكسبوكس سيرز/إكس على غريمه التقليدي بلايستيشن 5 وذلك من خلال جودة العرض التي كانت أفضل على الإكسبوكس سيرز/إكس حيث كانت ثابتة على 4K حقيقي بينما على بلايستيشن 5 فقد كانت درجة الوضوح هي 1800p فقط ولكن الاخير تفوق في ثبات معدل الاطارات والسبب الوضوح المنخفض، كذلك وجودة الظلال التي كانت تعتبر الأفضل على الإكس، بينما كانت أسوء كثيراً على جهاز الأس.

أما بخصوص سرعة التحميل، حيث كان هناك تفوق بسيط ملحوظ لجهاز بلايستيشن 5 على الأجهزة الأخرى الإكسبوكس سيرز إكس/أس، ولا أعتقد أن الأمر يشكل أي أهمية.

شاركونا آرائكم حول الأمر وعن هذه النتائج التي توصل إليها خبراء التقنية على اجهزة الكونسول وهل ستؤثر على قرار شرائك للعبة على اي من هذه الاجهزة؟.

Maher

كاتب ومحلل جيمري متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، العابي المفضلة هي The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار