كابكوم تحقق ارباح كبيرة والفضل يعود الى لعبة Resident Evil 3 Remake..

كابكوم تتوقع تحقيق ارباح كبيرة خلال السنة المالية الحالية والفضل يعود الى قوة المبيعات الرقمية لعدد من عناوينها التي صدرت مؤخرا مثل لعبة Resident Evil 3 Remake والحجوزات المسبقة للعبة Monster Hunter Rise.

اشارت كابكوم اليوم الخميس نقلا عن موقع VGC أنها بصدد تعديل توقعاتها للسنة المالية المنتهية في 31 مارس 2021 حيث من المتوقع أن يرتفع صافي المبيعات بنسبة 8.2٪ عند 889 مليون دولار بينما تتوقع أن يرتفع صافي الدخل بنسبة 16.7٪ عند 203 مليون دولار واعزت الشركة الناشرة هذا الارتفاع الى الاقبال الكبير على المحتوى الرقمي على المنصات المختلفة.

لقد شهدنا أداءً قويًا من خلال العنوان الجديد مثل Resident Evil 3 جنبًا إلى جنب مع النمو المستمر في اداء عناوين صدرت منذ مدة طويلة، مثل Monster Hunter World: Iceborne التي تم اطلاقها في السنة المالية السابقة, بالإضافة إلى ذلك فإن طلبات Monster Hunter Rise وهو عنوان رئيسي جديد من المقرر إصداره في مارس من هذا العام بدأت بداية واعدة. إجمالاً، قادنا هذا إلى رفع توقعاتنا حول عوائد هذه السنة المالية.

هذا النجاح يأتي على الرغم من اعتراف شركة كابكوم مسبقا بان اداء لعبة Resident Evil 3 جاء اقل من اداء عناوين السلسلة السابقة حتى شهر يونيو من العام الماضي حيث باعت RE3 حوالي 2.7 مليون وحدة بعد ما يقرب من ثلاثة أشهر من اطلاقها وهذا يمثل انخفاض كبير بنسبة 55٪ عن مبيعات الإطلاق للعبة Resident Evil 2 لنفس المدة والتي بلغت 4.2 مليون وانخفاض بنسبة 30٪ عن مبيعات إطلاق لعبة Resident Evil 7 التي بلغت 3.5 مليون.

Monster Hunter Rise

ايضا اشارت كابكوم الى ان مبيعات هذه السنة المالية التي تنتهي يوم 31 مارس 2021 ستشهد ارتفاع بفضل اطلاق المزيد من العناوين خلال المرحلة القادم وربما يكون هذا اشارة الى لعبة Monster Hunter Rise التي ستصدر بشكل حصري على جهاز نينتنيدو سويتش يوم 26 مارس وتشهد اللعبة حجوزات كبيرة تخطت المتوقع.

لا ننسى ان لدى شركة كابكوم الليلة حدث خاص بلعبة Resident Evil 8 سيتم الساعة 1:00 فجرا بتوقيت مكة حيث ستستعرض المزيد من التفاصيل حول اللعبة وربما نحصل ايضا على تاريخ اطلاق نهائي لها.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى