الاخبار

مؤسس فالف يتحدث عن Cyberpunk 2077 ويشاركنا رأيه حول اللعبة والجدل الذي أحدثته

الجدل حول لعبة Cyberpunk 2077 ما زال مستمر للآن مِنذُ أن تم إطلاقها في ديسمبر الماضي على مختلف المنصات. بعض اللاعبين استمتعوا بها بشكل كبير بينما آخرون خاصةً على أجهزة الجيل الماضي لم يتمكنوا من لعبها بشكل طبيعي على الإطلاق. غيب نويل، مؤسس شركة فالف المعروفة في الصناعة والتي كان لها دوراً كبيراً على الحاسب تحدث عن اللعبة وشاركنا رأيه حولها.

في مقابلته مع قناة 1News، أظهر المخضرم نويل تعاطفه مع استديو CD Project RED حول ما يمرون به وأخبرنا أنه يعتقد أنّ الاستديو البولندي سيفعل ما في وسعه لتصحيح الأمور مع مرور الوقت. بالطبع، شركة فالف مختصة في الحاسب الشخصي فقط وقال مؤسسها أنّ الكثير من اللاعبين على الحاسب كانوا سعيدين. في تصريحه، تحدث نويل عن هذه النقاط ومدحَ اللعبة أيضاً.

لدي الكثير من التعاطف مع الموقف الذي يجد كل مطور ألعاب أنفسهم فيه. كل ما أعرفه هو أن هناك الكثير من اللاعبين السعداء على منصة الحاسب الشخصي، وهم الأكثر ظهوراً بالنسبة لنا.

تحتوي اللعبة على جوانب رائعة وتظهر القدر الهائل من العمل التي تم فعله — ليس من العقل إلقاء الحجارة على أيّ مطور، لأن إمكانية إصدار شيء معقد وطموح مثل هذا أمر مذهل للغاية.

كما قلنا أعلاه، كلام نويل يركز على نسخة الحاسب الشخصي من Cyberpunk 2077 التي نالت استحسان الكثير من اللاعبين والنقاد. بالطبع هذا الكلام لا ينطبق على النسخ الأُخرى او على جميع اللاعبين إنما يشاركونا مؤسس فالف رأيه الصريح. أيضاً، تحدث نويل حول ردة فعل سوني وإزالة اللعبة من متجر البلايستيشن ووصفها بحركة “غير إعتيادية” من الشركة.

بالإضافة إلى ذلك، قال نويل أنّ غضب اللاعبين هذا يظهر إهتمامهم بالعنوان وأنّ فريق التطوير لن يتخلى عنهم. في مقابلته قال:

عندما يكون لدى الناس هذه الأنواع من ردود الفعل، فإن فكرتي الأولى هي أن هذه فرصة لنا، وأفترض أنّ مطوري Cyberpunk 2077 يستخدمونها بالمثل لإجراء تحسينات ستكون مفيدة لعملائهم. لديهم تاريخ طويل في القيام بعمل رائع وبمواصلة الاستثمار في منتجاتهم بمرور الوقت. أعتقد أنهم سيسعدون عملائهم بشكل جيد جداً مع مرور الوقت.

يعلم الجميع أنه إذا كنت تعمل في هذا العمل، فستكون التوقعات عالية. إذا قمت بذلك بشكل جيد، فسيخبرك الناس، وإذا فشلت في الوصول إلى تلك التوقعات، فسيخبروك أيضاً — هذا جزء من ما يجعل هذه الصناعة ممتعة.

يمكننا القول أنّ نويل متفائل في ما قدمه الاستديو البولندي ويثق بأنه سيسحن اللعبة مع مرور الأيام والأسابيع وما علينا سِوى الإنتظار لمعرفة ما إن سيحدث ذلك. هل تتفقون مع نويل؟ شاركونا بالتعليقات ادناه وإطلعوا على المزيد من المعلومات حول مستقبل فالف التي تريد تقديم المزيد من الألعاب الفردية من خلال الضغط هنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار