الاخبار

تسويوشي كوديرا مؤسس شبكة بلايستيشن PSN يغادر شركة سوني للترفيه..

تسويوشي كوديرا احد كوادر سوني وقسم بلايستيشن المخضرمين يستعد لمغادرة شركة سوني الترفيهية قريبا جدا حيث تم التأكيد على تركه لمنصبه مع نهاية السنة المالية الحالية للشركة.

كوديرا تولى مناصب متعددة داخل قسم الترفيه لشركة سوني من ضمنها الرئيس التنفيذي لقسم بلايستيشن قبل ان يتنحى جانبا ويتولى جيم ريان هذا المنصب مكانه.

التحق كوديرا بشركة سوني للترفيه عام 2010 كنائب أول للرئيس في شركة SIE، ثم تم تعيينه لاحقًا رئيسًا لمجموعة شبكة سوني الترفيهية Sony Network Entertainment بأكملها في عام 2013.

تسويوشي كوديرا كان له الفضل الاول في تأسيس شبكة بلايستيشن PSN حيث كان مؤسس الخدمات الرقمية على الشبكة منها متجر بلايستيشن وخدمة بلايستيشن بلس PlayStation Plus والخدمات الترفيهية الاخرى مثل تلفزيون بلايستيشن وخدمات الفيديو والموسيقى وتعد خدمة PlayStation Plus على وجه الخصوص المنصة التي تقدم خدمات عبر الإنترنت وخصومات وألعاب مجانية شهرية وهي واحدة من أكبر مصادر إيرادات شركة سوني خلال فترة تولية العمل الاداري فيها والى يومنا هذا، حيث حصلت الخدمة على أكثر من 40 مليون مشترك مدفوع حتى مايو 2020.

في عام 2016 عندما قامت شركة سوني بدمج قسمي الترفيه الالكتروني والترفيه على شبكة لإنشاء شركة واحدة مدمجة تحت اسم Sony Interactive Entertainment تم تعيين كوديرا نائب الرئيس فيها وفي عام 2017 بعد مغادرة أندرو هاوس تولى هو ولفترة وجيزة منصب الرئيس التنفيذي لشركة SIE ورئيس لها حتى تعيين الرئيس الحالي جيم ريان في أبريل 2019.

حسب ما علمنا به من خلال موقع VGC فسوف يغادر كوديرا قسم الترفيه SIE فقط بينما سيبقى داخل شركة سوني حيث سيتولى منصب خاص فيها ولكن لم يكشف عنه حتى الان علما بأن هذا المنصب يكون في الغالب فخري وليس اداري كما جرت العادة مع الرؤساء التنفيذين السابقين.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى