Counter-Strike GO تحظر 35 لاعباً مشهوراً والسبب خطير للغاية

Counter-Strike: Global Offensive لعبة إطلاق النار المشهورة والتي إستطاعت الوصول الى أكثر من مليون لاعب متزامن في نفس اللحظة, وهذا بالتأكيد يجلعها غنية تماماً عن التعريف، وتقام لها بطولات عالمية تحت بند الرياضة الإلكترونية التي بدأت تجتاح العالم مؤخراً.

عادةً ما نسمع بأنه يتم حظر الغشاشين ومنعهم من اللعب خاصةً الذين يستخدمون برامج الغش و  “الهاك”، أو المتحايلين على قوانين اللعبة وغيرهم الكثير، وعادة ما يتم عقاب هذه الفئة من اللاعبين  بالحرمان من الجائزة أو الحظر من اللعبة، ولكن أن يصل الأمر الى المحاكم! سيكون من وراء ذلك بالتأكيد شىء خطير يحدث.

حيث قامت بالأمس Employees’ State Insurance أو كما تعرف إختصاراً ESIC وهي جهة قضائية حكومية يقع مقرها في نيودلهي بحظر أكثر من 30 لاعباً محترف في لعبة Counter-Strike GO ولمدة تترواح بين عام الى خمسة سنوات والسبب هو خرق قانون مكافحة الفساد للمرة الثانية على التوالي بعد توجيه إنذار أولي لهؤلاء اللاعبين قبل فترة من الزمن.

وبعد تحقيقات معمقة وتقارير جاءت من عدة دول أجنبية على رأسها أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض من دول أوروبا أكدت فيها إرتكاب هؤلاء اللاعبين الـ 35 انتهاكات لقانون مكافحة الفساد والتي تتعلق بالرهان على المباريات والتلاعب في بعض النتائج من أجل زيادة أرباحهم الخاصة.

من بين هؤلاء اللاعبين الذين تم حظرهم أكرم سميدا أو كما يعرف “ADK” والذي كان سابقاً في فريق Roster حيث تم حظره لمدة عامين بالإضافة الى Darly May الذي يعرف “Mayker”  الذي كان سابقًا في فريق Ground Zero حيث تمت رفع عقوبته إلى ثلاثة أعوام بعد ان كانت عام واحد في مخالفة سابقة.

منظمة ESIC صرحت بأنها مستمرة في التحقيقات بالتعاون مع مختلف المنظمات العالمية، من أجل إنفاذ القانون ومكافحة الفساد الذي وصل الى الرياضة الإلكترونية وبدأ ينتشر بشكل سريع للغاية مستخدماً كافة الوسائل المتاحة من أجل الربح السريع.

شاركونا آرائكم حول الأمر، هل تعتقد أن الحظر المؤقت كافي لردع بعض من تسول له نفسه التلاعب بنتائج المباريات من أجل كسب الرهان ؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button