Counter-Strike GO تحظر 35 لاعباً مشهوراً والسبب خطير للغاية

Counter-Strike: Global Offensive لعبة إطلاق النار المشهورة والتي إستطاعت الوصول الى أكثر من مليون لاعب متزامن في نفس اللحظة, وهذا بالتأكيد يجلعها غنية تماماً عن التعريف، وتقام لها بطولات عالمية تحت بند الرياضة الإلكترونية التي بدأت تجتاح العالم مؤخراً.

عادةً ما نسمع بأنه يتم حظر الغشاشين ومنعهم من اللعب خاصةً الذين يستخدمون برامج الغش و  “الهاك”، أو المتحايلين على قوانين اللعبة وغيرهم الكثير، وعادة ما يتم عقاب هذه الفئة من اللاعبين  بالحرمان من الجائزة أو الحظر من اللعبة، ولكن أن يصل الأمر الى المحاكم! سيكون من وراء ذلك بالتأكيد شىء خطير يحدث.

حيث قامت بالأمس Employees’ State Insurance أو كما تعرف إختصاراً ESIC وهي جهة قضائية حكومية يقع مقرها في نيودلهي بحظر أكثر من 30 لاعباً محترف في لعبة Counter-Strike GO ولمدة تترواح بين عام الى خمسة سنوات والسبب هو خرق قانون مكافحة الفساد للمرة الثانية على التوالي بعد توجيه إنذار أولي لهؤلاء اللاعبين قبل فترة من الزمن.

وبعد تحقيقات معمقة وتقارير جاءت من عدة دول أجنبية على رأسها أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض من دول أوروبا أكدت فيها إرتكاب هؤلاء اللاعبين الـ 35 انتهاكات لقانون مكافحة الفساد والتي تتعلق بالرهان على المباريات والتلاعب في بعض النتائج من أجل زيادة أرباحهم الخاصة.

من بين هؤلاء اللاعبين الذين تم حظرهم أكرم سميدا أو كما يعرف “ADK” والذي كان سابقاً في فريق Roster حيث تم حظره لمدة عامين بالإضافة الى Darly May الذي يعرف “Mayker”  الذي كان سابقًا في فريق Ground Zero حيث تمت رفع عقوبته إلى ثلاثة أعوام بعد ان كانت عام واحد في مخالفة سابقة.

منظمة ESIC صرحت بأنها مستمرة في التحقيقات بالتعاون مع مختلف المنظمات العالمية، من أجل إنفاذ القانون ومكافحة الفساد الذي وصل الى الرياضة الإلكترونية وبدأ ينتشر بشكل سريع للغاية مستخدماً كافة الوسائل المتاحة من أجل الربح السريع.

شاركونا آرائكم حول الأمر، هل تعتقد أن الحظر المؤقت كافي لردع بعض من تسول له نفسه التلاعب بنتائج المباريات من أجل كسب الرهان ؟

ماهر ميسرة

كاتب ومحرر متخصص في الكونسول و التقنية، دخلت عالم الألعاب منذ أن أمسكت بعصى التحكم لجهاز Atari 2600 ، وعشقتها منذ أن لعبت لعبة Another World على جهاز الـ SEGA ، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding حسابي على التويتر @MaherMaysara
زر الذهاب إلى الأعلى