الاخباربلايستيشن 5

مطوري لعبة Season الحصرية على PS5 يواجهون اتهامات بتوفير بيئة سامة للموظفين..

استيديو Scavengers المطور للعبة Season القادمة حصريا لجهاز PS5 يقع تحت النار الان بسبب هذا التحقيق الجديد الذي نشر عبر موقع GamesIndustry.biz والذي يكشف عن الكثير من الاجواء السامة والبيئة الغير مناسبة للموظفين الذين يعملون داخل الاستيديو.

هذا التقرير تم انشائه على يد المحررة ريبيكا فالنتين التي تمكنت من التواصل مع عدد من المطورين الحالين والسابقين الذين عملوا على عدة مشاريع مع الاستيديو وخاصة رئيسه سيمون دارفو الذي يواجه اتهامات مباشرة في هذا التقرير الذي سنتطلع على اهم ما جاء فيه لاحقا.

التقرير تركز على علاقة رئيس الاستيديو سيمون وصديقته اميلي لامارش التي كانت تتولى منصب بارز في وقت سابق حيث كانوا يمارسون اجواء نفسية على الموظفين والتي تراوحت ما بين التميز الجنسي وضغوطات العمل وانشاء بيئة معادية لاعضاء الفريق خاصة النساء منهم.

حسب التقرير فقد كان التعامل مع النساء في الفريق على انهن لا يملكن الخبرة والمعرفة الكافية في مجال التطوير وكان دائما فريق الشباب يقلل من شأنهن ويتهمهن بانهن لا يعلمن الكثير عن ما يتحدثن عنه في مجال تطوير الالعاب ومشاركة الافكار.

الامر لم يقتصر على المضايقة التميزية بل امتد للمضايقة الجنسية حيث وحسب رواية احد العاملات في الاستيديو وكما ورد في التقرير المذكور قد تعرضت لبعض المضايقات من زملائها الذكور في مقر العمل حتى ان احدهم كان بشكل متكرر يسالها ما اذا كانت منجذبه اليه او انها ترغب في الزواج منها.

ايضا احد الاتهامات الاخرى التي ذكرت في التقرير اشارت الى انه في احد الجلسات الخاصة بلعبة Season كان فريق يقترح ان تعزف بطلة اللعبة “ابي” على الغيتار ولكن احد الحضور من الرجال اعترض على الامر مبرر الامر ان الغيتار معقد على النساء ولا يجدن استخدامه بشكل جيد واقترح ان يتم استبداله بألة اخرى اقل تعقيدا.

هناك اتهامات اخى وجهت الى رئيس الاستيديو سيمون من ضمنها طرد موظفين وحتى ان احدهم وصفة حسب ما جاء في التقرير بانه مثل الكلب غير قادر على التحكم في نفسه.

حتى الان لا يوجد اي تعليق من استيديو Scavengers حول هذا التقرير وربما نحصل على بيان خاص خلال الساعات القليلة القادمة.

لعبة Season تم الكشف عنها لاول مرة خلال حدث جوائز العاب الفيديو TGA 2020 في سبتمبر الماضي ومن المفترض ان تصدر على جهاز PS5 في وقت ما من هذا العام دون تحديد تاريخ اطلاق.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار