مُطور لعبة Maneater يتحدث عن أداء جهازي بلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس..

جميع اللاعبين حول العام وخصيصاً الوطن العربي متعطّشون لأيّ معلومة حول الجيل القادم من البلايستيشن والاكسبوكس ونحن لا نلوم أحد حقاً بالنهاية جميعنا متشوقين لرؤية ما ستقدمه لنا سوني ومايكروسوفت هذا العام في حال لم يحدث تأخير على موعد الإطلاق بسبب فيروس كورونا. مؤخراً قام رئيس استديو Tripwire Interactive المُطور للعبة Maneater بالتحدث عن أداء جهازي بلايستيشن 5 و اكسبوكس سيريس اكس.

معظم المطورين حول العالم يملكون الان نسخ التطوير من أجهزة الجيل القادم لكن بالتأكيد لا يستطيعون التحدث عن الكثير من الأمور بسبب تعهدات قاموا بالتوقيع عليها لكل من سوني ومايكروسوفت الذين ينوون الكشف عن هذه الجوانب بأنفسهم. في مقابلة جون غيبسون مع موقع Wccftech حول لعبة Maneater القادمة، تم التطرق لموضوع أداء البلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس ومدح الأقراص الصلبة الجديدة (SSDs) كما فعل العديد من المطورين السابقين.

فقد قال لنا في البداية أنّه لا يستطيع التحدث كثيراً عن هذا الموضوع لأنّه تحت تعهّد السريّة (NDA) لكنه يعتقد أنّ الشركتان يقدمان قفزة نوعية بالأجيال, بالنسبة للجيل الحالي “الأقراص الصلبة هي من نوع HDD بسرعة 5200 دورة في الدقيقة (RPM) مما يجعلها سيئة جداً بأوقات التحميل خاصةً بألعاب العالم المفتوح مثل Maneater”  لأنّهم لا يستطيعون تحريك القرش بسرعة لأنّ الجهاز لا يتسطيع تحميل الأشياء الأُخرى بالوقت المناسب. هذا الأمر يفتح آفاق جديدة لما يمكنك تقديمه بأجهزة الجيل الجديد، ” الأُمور الأُخرى مثل معالجات وبطاقات رسومية والمزيد من الذاكرة (الرام) رائعة أيضاً وجميع هذه الأشياء ستقدم قفزة نوعية عن الجيل الحالي. انا متحمس حقاً حول ما سنكون قادرين على القيام به في ألعابنا الحالية والقادمة على الأجهزة الجديدة”.

بالتأكيد هذه ليست المرة الأولى التي نسمع بها حول هذا الكلام لكنها تؤكد أنّ الأقراص الصلبة السريعة (SSDs) ستكون أهم عامل بالجيل الجديد أكثر من المعالج والرسومات, ما الذي تنتظرونه أكثر بالبلايستيشن 5 والاكسبوكس سيريس اكس؟ قوة الرسومات ام السلاسة وشاشات التحميل السريعة أم ماذا؟ شاركونا بآرائكم بالتعلقيات ادناه!

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button