هل مازالت لعبة Call of Duty: Warzone تمتلك شعبية كبيرة؟

لعبة إطلاق النار الشهيرة من منظور الشخص Call of Duty: Warzone والتي تبنت نظام الباتل رويال مؤخراً، والذي أصبح الأكثر شهرة بين محبي ألعاب إطلاق النار حول العالم، حيث ومنذ صدور اللعبة في 10 مارس 2020، إنتشرت Warzone أصبحت واحدة من أكثر ألعاب المعارك المجانية شهرة.

في شهر أكتوبر من عام 2020 أي بعد 7 أشهر على صدورها أعلنت شركة أكتيفجن الناشر للعبة، أن أكثر من 80 مليون لاعب قام بتنزيل Warzone على جميع المنصات التي صدرت عليها، ولكن إذا إفترضنا بأن عدد مرات تنزيل اللعبة وصل الى 60 مليون خلال أول شهرين من إصدارها، يبدو بأن هذه الأرقام إنخفضت بشكل كبير للغاية قبل شهر أكتوبر التي وصلت فيها اعداد التنزيلات الى 80 مليون.

Call of Duty Warzone

أي أنها وصلت الى أقل من 20 مليون لاعب قام بتنزيل اللعبة، ومع ذلك فقد إستمرت اللعبة في الحفاظ على قاعدة ثابتة لعدد لاعبيها الأوفياء، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاهدين على منصات البث، ورغم عدم وجود تصريح رسمي من شركة أكتيفجن حول اعداد اللاعبين في Warzone، إلا أن اللعبة مستمرة في الحفاظ على أفضل عشرة مراكز في ترتيب أكثر الألعاب مشاهدة على منصة تويتش.

وبحسب ما ورد في تقرير الشركة المالي، فقد تجاوزت إيرادات 1.92 مليار دولار خلال الربع الثاني من عام 2020 وإيرادات الربع الثالث بلغت 1.95 مليار دولار، ورغم كل ذلك لا تزال أرقام إيرادات الربع الرابع من عام 2020 غير معلن عنها حتى وقت كتابة هذا التقرير، ولكن من المستبعد للغاية أن يكون هناك إنخفاض كبير وحاد في الإيرادات، ونسبة 74% من أرباح الشركة كانت من وراء المحتوى الرقمي التي تقدمه للاعبين،

ورغم ذلك العديد من اللاعبين حول العالم يشتكي من سياسة شركة أكتيفجن حول محاربة القرصنة و “الهاك” الذي أصبح هاجزاً مزعجاً للاعبين، بالإضافة الى سياسة الدفع مقابل الفوز في الحصول على الأسلحة وقطع التطوير الشاملة قبل الحصول على بعضها بشكل مجاني وبشق الأنفس.

هل ما زالتم تلعبون Call of Duty: Warzone في الوقت الحالي؟ يسعدنا مشاركتكم لنا في هذا الموضوع من خلال التعليقات أدناه

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button