ألعاب جديدة حصلت على تصنيف عمري في السعودية الأسبوع الماضي، تعرّف عليها هنا..

الشهر الماضي، قامت هيئة المرئي والمسموع السعودية بفتح حساب مختص بالتصنيف العمري للألعاب الإلكترونية على تويتر. مِنذُ ذاك الحين ونحن نشارككم الألعاب الجديدة التي تحصل على تصنيف عمري في المملكة العربية السعودية والأسبوع الماضي تم تصنيف ستة ألعاب!

اللعبة الأولى التي تم تصنيفها هي حصرية نينتندو سويتش Monster Hunter Stories 2 Wings of Rain المنتظرة من قبل محبي السلسلة حيثُ حصلت على تصنيف مناسب لعمر 7 وما فوق، أيّ الجميع يمكنه لعبها تقريباً. اللعبة الثانية هي أيضاً حصرية نينتندو التي تعتبر من أقوى إطلاقتها للعام، نعم أنا أتحدث على Super Mario 3D World + Browser’s Fury التي أيضاً حصلت على ذات التقييم العمري، 7 وما فوق.

لعبة Curse of the Dead Gods المستقلة التي تعتبر من ألعاب الروجلايك والإثارة الممتعة حصلت على تقيي مناسب لعمر 16 وما فوق، أيّ للراشدين. بعد ذلك تأتي اللعبة التي سنقتل بها الكثير من البشر Werewolf: The Apocalypse – Earthblood وكما هو متوقع، حصلت اللعبة على تصنيف عمري للبالغين من العمر 18 وما فوق. لعبة Atelier Ryza 2: Lost Legends & the Secret Fairy اليابانية حصلت على تصنيف عمري مناسب لـ 12 وما فوق أيضاً.

وأخيراً، أول لعبة قصصية من شركة ألعاب ريوت حصلت على تصنيف عمري في المنطقة. إن كنت تخطط للعب Ruined King: A League of Legends Story، سيجب عليك أن تكون قد بلغت سن 12 من العمر او فما فوق.

هذه هي جميع الألعاب التي قامت هيئة المرئي والمسموع السعودية بتصنيفها في المنطقة الأسبوع الماضي وتحديداً ما بين الرابع والعشرين من يناير إلى الواحد والثلاثين من ذات الشهر. تقريباً يتم تصنيف ألعاب جديدة بشكل يومي لذلك إنتظرونا الأسبوع المُقبل بقائمة جديدة.

بالوقت الحالي أخبرونا متابعينا الأعزاء، هل تركزون على التصنيف العمري للألعاب أم لا تكترثون له؟

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى