انتقادات حادة بعد اكتشاف ان شركة WB قد قامت بتسجيل براءة اختراع لنظام Nemesis المستخدم في لعبة That Shadow of Mordor

احد الالعاب التي حصلت على اهتمام الكثير منا كانت That Shadow of Mordor التي قدمت لاول مرة نظام Nemesis المميز ومنذ ذلك الحين كان هناك الكثير ينتظر ان يستخدم هذا النظام في العاب اخرى او يلقى تطوير من قبل اطراف اخرى بحيث يصبح اوسع ويقدم افكار ابداعية جديدة ولكن لماذا لم يحدث هذا؟

المفاجأة ظهرت اليوم على الاقل للبعض حيث تبين ان استيديو Monolith Productions المطور للعبة That Shadow of Mordor والتابع لشركة WB قد قام بتسجيل براءة اختراع لنظام Nemesis منذ عام 2016 وهذا يعني انه لا يمكن لأي جهة مطورة اخرى الحصول على النظام الا من خلال شراء حقوق الملكية من شركة WB.

Shadow of Mordor Gameplay - Hulking Reviewer

بعد ان تم نشر مقالة من خلال موقع PSU تكشف عن هذه الحقيقة التي فاجأت الكثير من اللاعبين وحتى بعض المطورين الذين استنكروا هذا الامر ووجهوا انتقادات حادة الى الشركة متهمينها بأنها بهذه الخطوة تعرقل فرصة توسيع هذا النظام وتقديم افكار جديدة تجعل منه اكثر متعة ومن بين المنتقدين الذين هاجموا هذا القرار كان جوش سوير مدير التطوير في استيديوهات Obsidian Entertainment الذي قال:

بطريقة ما فاتني أن WB حصلت على براءة اختراع لنظام Nemesis. يا لها من خطوة من الهراء. إذا أخذت تصميم شخص ما وقمت بعمل نسخة أفضل منه، فيجب أن تحصل على مكافأة وتشجيع ويجب على الأشخاص الذين صنعوا النسخة السابقة أن يصفق لك ويقولوا “واو كان هذا رائعًا حقًا..“,  هذا في الواقع يجعلني أرغب في عمل شيئ اخر مختلف عن نظام Nemesis ولكن هذا سيكون شيء غبي جدًا. إذا حاولت في يوم من الايام حماية ميكانيكية لعب خاصة بي بشكل قانوني آمل أن يتم إعدامي حينها!

انتقاد حاد من جوش حول احتكار شركة WB واستيديو Monolith لحقوق نظام Nemesis ولكن هل هذا سيدفع الاخيرة للتخلي عنها؟

ما هو نظام Nemesis الذي تواجد في لعبة Shadow of Mordor؟

ربما هناك البعض يتسائل حول ميكانيكية نظام Nemesis الذي تواجد في لعبة That Shadow of Mordor حيث يتواجد هذا النظام بين مجموعات الاعداء بحيث يتولى قائد واحد قيادة منطقة محددة في عالم اللعبة ويكون تحت سيطرته عدد من القادة المتدرجين في الرتب وعند حدوث مواجهة اما ان ينتصر هذا القائد ويتم ترقية قدراته واسلحته ام يهزم وحينها يقتل ويتم ترقية قائد جديد يليه في الرتبة.

القضاء على القائد يكون اما من خلال اللاعب او من خلال مواجهات داخل الاعداء الذين يتنافسوف على القيادة او من خلال خيانة او غدر داخلي والمميز في هذا النظام ان القائد والتابعين له قد يحصلوا على ترقيات في حال حققوا انتصار على جهة اخرى معادية.

ايضا الميزة الاخرى في هذا النظام هي انه لكل قائد قدرات محددة تميزه عن غيره ولكن ايضا يكون لكل قائد حسب رتبته نقطة ضعف يجب اكتشافها لتسهيل القضاء عليه.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button