شركة WB الناشرة للعبة Shadow Of Mordor تحصل على براءة اختراع لنظام القتال فيها..

وانتقادات حادة تطالها..

تمكنت شركة Warner Bros Interactive من تسجيل براءة اختراع لنظام القتال الخاص بلعبة Middle Earth Shadow Of Mordor الذي يعرف بنظام  Nemesis وعلى اثر هذا الامر طالت الشركة انتقادات لاذعة من قبل مطوريها ولكن الشركة اصرت على رأيها خصوصا بعد سعيها للحصول على هذه البراءة منذ عام 2015.

بحسب موقع IGN براءة الاختراع التي سجلتها الشركة لنظام قتال لعبة Middle Earth Shadow Of Mordor تغطي ايضا شخصيات NPCs وطريقتهم في التفاعل مع اللاعب وتذكر نشاطاته او حتى تذكر الشخصية نفسها عندما تقابلها في عالم اللعبة نفسه بعد فترة او في موقع اخر, سعي الشركة للحصول على هذه البراءة واحتكارها يرجع الى كون النظام مبتكر وجديد وارادت الشركة ان تستفيد وتنسب ما فعلته لها وبناء عليه سيتوجب على اي مطور ان يفيد الشركة ماديا قبل استخدام نظامها الذي اصبح الان ملكا لها رسميا.

احد مطوري الشركة كتب على حسابه الشخصي ما يلي ذكره منتقدا بشدة احتكارها لهذه البراءة بقوله:

هذا أمر مقزز حقا خاصة بالنسبة لسلسلة امتياز قامت ببناء نظام عدوها اللامع فوق كومة كاملة من الميكانيكا التي تم نسخها من ألعاب أخرى كما تفعل كل الألعاب, لأن هذه هي الطريقة التي تعمل بها الثقافة والإبداع, كوني شركة افضل يا Warner Bros.

بهذه الكلمات ختم هذا المطور ما يعتقده اغلب مطوري الشركة فما هو رأيكم انتم متابعينا بما فعلته..؟ يمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل هنــا.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار