سوني تكشف لنا عن مبيعات بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4 وعدد مشتركي PS+ وأكثر!

عام 2020 كان عاماً حافلاً بالنسبة لسوني خاصةً في الربع الأخير من العام حيثُ تم إطلاق جهاز بلايستيشن 5, ذاك الجهاز المنتظر الذي سيأخذنا للجيل الجديد واليوم، نشرت العملاقة اليابانية تقريرها المالي للربع الأخير من عام 2020، أيّ آخر ثلاثة أشهر من العام الماضي ومن خلاله حصلنا على أرقام مبيعات جديدة لجهازي بلايستيشن 5 وبلايستيشن 4

وفقاً لسوني، باعَ بلايستيشن 5 الذي صدرَ في الثاني عشر من نوفمبر 4.5 مليون نسخة حول العالم إلى نهاية عام 2020. تتوقع سوني أيضاً بناءً على الأرقام والطلب أن تبيع 7.6 مليون نسخة قبل الواحد والثلاثين من مارس المُقبل.

كشفت لنا أيضاً الشركة عن مبيعات بلايستيشن 4 حيثُ علمنا أنّهُ وصل إلى 115 مليون نسخة مباعة وتم بيع 1.4 مليون نسخة في الربع الأخير من العام الماضي، وهو انفخاض بـ 4.6 مليون من ذات الوقت العام المالي الماضي.

مبيعات بلايستيشن 4 السنوية (بالمليون).

في ذات التقرير المالي، علمنا أيضاً أنّ إلى نهاية العام السابق، وصل عدد مشتركي خدمة بلايستيشن بلس الشهرية إلى 47.4 مليون مشترك، وهو إرتفاع بـ 8.6 مليون من ذات الوقت العام المالي السابق. أرباح جميع الخدمات بما فيهم البلس والناو وصلت إلى 3.5 مليار دولار أمريكي في 2020 — هذا الرقم لا يشمل سِوى الخدمات.

المحلل دانيل أحمد أخبرنا على تويتر أنّ جهاز بلايستيشن 5 يتم بيعه بخسارة إنما أرباح سوني من الألعاب ارتفعت بنسبة 50 بالمائة مقارنةً بالعام الماضي وحققت رقم قياسي جديد بالمبيعات الرقمية التي تشمل الخدمات والألعاب الكاملة والمحتوى الإضافي.

أيضاً علمنا أنّهُ تم بيع 103.7 مليون لعبة على كل من الجيل الحالي والماضي خلال الربع وكانت 18.4 مليون لعبة منهم من الطرف الأول، أيّ من استديوهات تابعة لسوني، 53 بالمائة من هذه المبيعات كانت رقمية.

هذا أهم ما كشفت عنه سوني في تقريرها المالي للربع الأخير من عام 2020. ما رأيكم في مبيعات جهاز بلايستيشن 5 وإنجازات سوني الأُخرى؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار