الاخبار

شركة Embracer Group تستحوذ على مطوري Borderlands بـ 1.3 مليار دولار وعلى Asypr Media!

شركة Embracer Group هي تلك الشركة التي تملك أسطول ضخم من الاستديوهات والألعاب حيثُ هي الشركة المالكة لشركات نشر ضخمة مثل THQ Nordic و Deep Silver و Koch Media و Coffe Stain واستديوهات كثيرة بما فيها Saber Interactive و 4A Games المُطورين للعبة Metro و New World Interactive المطورين لسلسلة Insurgency وأكثر. اليوم، أعلنت الشركة عن إضافات جديدة لأسطولها.

أعلنت شركة Embracer Group في بيان صحفي على موقعها الرسمي عن إستحواذها على شركة Gearbox Entertainment بصفقة تصل إلى 1.3 مليار دولار أمريكي ومن المخطط إتمامها خلال ثلاثة أشهر. في حال لم تسمع بهم سابقاً، استديو Gearbox قدّم لنا عدة ألعاب ضخمة AAA أشهرها سلسلة Borderlands بأجزائها الثلاثة وسلسلة Brother In Arms وألعاب من سلسلة Half-Life و Duke Nukem والمزيد من الألعاب. يمكننا القول أنّهم أحد مخضرمي الصناعة عندما يأتي الموضوع لألعاب التصويب.

رئيس الشركة التنفيذي راندي بيتشفورد سيبقى بمنصبه وسيكون المسؤول عن الشركة. بالطبع، شركة Embracer Group ستصبح الماكلة لعناوين الاستديو مثل Borderlands وستفتح آفاقاً جديدة لها وربما نرى Gearbox بأعمال جديدة خاصةً بعد إمكانية حصولهم على ميزانيات أكبر ودعم من أسطول الشركة العملاقة.

هذا ليس كل ما إستحوذت عليه الشركة حيثُ في بيان صحفي آخر على موقعها الرسمي عن إستحواذها على Asypr Media بصفقة 70 مليون دولار أمريكي وستعمل بشكل مستقل تحت اسم Saber Interactive. يتألف فريق Asypr Media من أكثر من 140 شخص وهم متخصصون بإطلاق الألعاب على منصات مختلفة حيثُ أطلقوا معظم أجزاء سلسلة Civilization على الهواتف المحمولة وعملوا على جلب ألعاب أُخرى بما فيهم محتوى إضافي لـ Borderlands إلى النينتندو سويتش وأجهزة الماك وأنظمة لينكس.

وأخيراً، أعلنت شركة Embracer Group عن إندماجها مع Easybrain، وهي شركة ألعاب هواتف محمولة تركز على ألعاب الألغاز والمنطق. تم تحميل ألعابها لأكثر من 750 مليون مرة ويتم لعبها من قبل 12 مليون شخص يومياً.

دائماً ما تفاجئنا الشركة في الإستحواذات ولا يبدوا أننها ستتوقف على الإطلاق. ما رأيكم في إستحواذهم على مطوري Borderlands؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار