الاخبار

ألعاب Star Wars حققت 3 مليار دولار لشركة EA خلال 6 أعوام فقط..

سلسلة Star Wars تعتبر من أشهر السلاسل والعلامات التجارية في السنيما والتلفاز وفي صناعة الألعاب أيضاً. شركة إلكترونك آرتس او كما يعرفها الجميع بـ EA كانت تملك الحقوق الحصرية لتطوير ألعاب مبنية على السلسلة ونشرها على مختلف المنصات. صحيح أنّ حصريتها انتهت مع ديزني ولكن الشركة حققت أرباح عالية خلال ستة سنين.

في مكالمة مع المستثمرين (عبر Seeking Alpha)، تحدّث رئيس الشركة التنفيذي أندرو ويسلون حول سلسلة Star Wars وعلمنا أنّ شركة EA حققت 3 مليار دولار بالأرباح إلى الآن. أول لعبة بالسلسلة كانت Star Wars: Battlefront التي صدرت في 2015 وتبعتها Star Wars: Battlefront 2 و Star Wars Jedi: Fallen Order ومؤخراً Star Wars Squadron. وفقاً للشركة الناشرة، باعت جميع هذه الألعاب 52 مليون نسخة على كل المنصات. أيضاً، لعبة الهواتف المحمولة Star Wars: Galaxy of Heroes حققت مليار دولار لوحدها.

بعد خسارة شركة EA لحقوق التطوير والنشر الحصرية، ظنّ الكثيرون أننا لن نرى عناوين جديدة ضمن السلسلة من الشركة إنما هذا لن يحدث وأكّد الرئيس التنفيذي ذلك ضمن المكالمة. كشفت بالفعل إلكترونك آرتس سابقاً على أنّها تعمل على عدة عنواين Star Wars غير مُلعن عنها.

من المثير للإهتمام ما ستقدمه لنا الشركة بألعابها المستقبلية خاصةً مع وجود تنافس الآن حيثُ تعمل شركة يوبيسوفت على لعبة Star Wars بعالم مفتوح وهناك إشاعات تنص على أننا سنرى عودة Star Wars: Knights of the Old Republic.

ما رأيكم في الأرباح التي حققتها EA من السلسلة العريقة؟ شاركونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار