GTA5الاخبار

لعبة GTA 5 تحقق رقم قياسي جديد في المبيعات و Take-Two ترحب بفكرة GTA Remasters..

كشفت روكستار وشركتها الام Take-Two عن مبيعات ابرز عناوينها من ضمنها لعبة GTA 5 التي تعد من اقوى العاب الفيديو على مر عدة اجيال من الاجهزة المنزلية حيث تم التأكيد اليوم ان مبيعات اللعبة قد تخطت حاجز 140 مليون وحدة حتى الان.

وقد تم الكشف عن ذلك خلال اجتماع المستثمرين الخاص بالربع الثالث من السنة المالية 2020 – 2021 نقلا عن موقع VGC حيث قال شتراوس زيلنيك الرئيس التنفيذي لشركة Take-Two:

تظل Grand Theft Auto V واحدة من أكثر الألعاب شهرة على الإطلاق ولا تزال تتجاوز توقعاتنا، حيث تم بيع أكثر من 140 مليون وحدة.

المفاجأة في هذا الاعلان هو معدل مبيعات اللعبة الذي شهد ارتفاع كبير وملحوظ خلال عام 2020 حتى انه تم  وصفه كافضل عام من حيث تحقيق المبيعات طوال عمر اللعبة الافتراضي باستثناء عام الاطلاق 2013.

لا شك ان عام 2020 قد شهد دعم كبير حصلت عليه اللعبة وتسبب في اعادة جمهورها اليها وايضا لا ننسى العروض المميزة التي حصلت عليها اللعبة حيث توفرت باسعار مخفضة ناهيك عن توفرها بشكل مجاني عبر متجر ايبيك الالكتروني والذي تسبب حينها بتوقف المتجر بسبب تدفق الزيارات وعمليات التحميل, اضف الى ذلك جائحة كورونا التي ساهمت بشكل كبير وبارز في نمو سوق العاب الفيديو بشكل شامل.

ايضا كشفت Take-Two عن عدد نسخ لعبة Red Dead Redemption 2 التي تم شحنها الى الاسواق والتي بلغت 36 مليون نسخة ونرى هنا ان روكستار قد كشفت عن ارقام الشحنات التي تم ضخها الى الاسواق وليس عدد النسخ المباعة كما فعلت مع لعبة GTA5 لما يبدوا ان الشركة غير راضية عن مبيعات اللعبة, ايضا تم الكشف عن عدد النسخ التي تم شحنها من لعبة NBA 2K21 التي بلغت 8 مليون.

الامر الملفت خلال جلسة الأسئلة والأجوبة الخاصة بالجلسة، اقترح أحد الصحفيين أن جزء كبير من لاعبي GTA5 ربما لم تسنح لهم الفرصة في تجربة اجزاء السلسلة السابقة, ونظرًا للشهية الهائلة من هذا الجمهور لمحتوى GTA فقد تسائل عن مدى احتمالية ان تعيد Take-Two اطلاق اجزاء اللعبة السابقة بنسخة محسنة فكان رد زيلنيك:

إنه سؤال رائع ومشجع, اعتقد إنني سأترك الأمر كون الاجابة عنه ستكون بمثابة تصريح رسمي وليس اجابة عن سؤال ولكن اي تحديث على جدول إصدارتنا سيأتي من شركة روكستار مباشرة.

زيلنيك ترك الاجابة عن السؤال غير نهائية وربما هذا يزرع المزيد من الامل في قلوب منتظري GTA Remasters التي تحدثت عنها الشائعات عدة مرات.

مازالت روكستار تتطلع لبيع المزيد من النسخ الخاصة بلعبة GTA 5 حيث تستعد خلال النصف الثاني من هذا العام لاطلاق النسخة المحسنة للعبة على اجهزة الجيل الجديد بلايستيشن 5 واكسبوكس سيريس اكس وربما يتم دعم عملية الاطلاق هذه بمحتوى جديد وواسع.

هل تعتقد مع هذه الارقام الضخمة التي تحققها لعبة GTA 5 ان يكون الاعلان عن GTA 6 بعيد جدا؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار