مصدر: مايكروسوفت ستنهي خدمة Xbox Live Gold ولكن هناك شرط يجب ان يتم اولا..

في وقت سابق علمنا من خلال احد المصادر ان مايكروسوفت ربما تتخلى عن خدمة Xbox Live Gold في مرحلة من المراحل وهذه المعلومات جاءت من خلال المسرب المعروف جيف جروب الذي عاد اليوم ليؤكد ان هذا الامر ما زال على طاولة مايكروسوفت وان الامر فقط مسألة وقت ليس اكثر.

جروب طرح الامر عندما كانت الالعاب المجانية مثل Fortnite تحتاج الى اشتراك في خدمة Xbox Live Gold من اجل الدخول اليها ولكن وبعد هذه التصريحات بوقت قصير قامت مايكروسوفت بالغاء الزام وجود اشتراك في الخدمة الذهبية من اجل الدخول الى الالعاب المجانية على شبكة الاكسبوكس لايف.

مؤخرا وخلال حلقة جديدة من  GrubbSnax show على قناة Giant Bomb عاد جروب ليؤكد ان فكرة انها خدمة Xbox Live Gold المدفوعة ما زالت موجودة على طاولة النقاشات الخاصة بشركة مايكروسوفت.

اشار جروب ايضا الى طور الاونلاين في لعبة Halo Infinite الذي سيتم توفيره بشكل مجاني للجميع على اجهزة اكسبوكس والحاسب الشخصي يعني انه من غير المنطقي ان تجعل لعبة مجانية وفي المقابل تشترط ان يكون لديك اشتراك مدفوع في خدمة Xbox Live Gold من اجل اللعب بينما لا تحتاج الى مثل هذا الاشتراك اذا كنت تلعب اللعبة على الحاسب الشخصي حيث يصبح الامر غير منطقي حينها.

جروب يتوقع ان الامر مرتبط فقط بشروط اخرى وهي ان يصل عدد مشتركي خدمة Game Pass الى حد معين يمكن ان يدفع مايكروسوفت الى التخلي عن خدمة الجولد حيث ان الشركة تضع الان كامل طاقتها التسويقية من اجل دفع الخدمة لتصل الى المزيد من المشتركين ويتوقع جروب ان يكون الهدف هو الوصول الى 40 او 50 مليون مشترك من اجل ان تتخلى مايكروسوفت حينها عن خدمة الجولد.

ربما يكون الامر متوقع خاصة ان مايكروسوفت تهدف الان الى التركيز على خدمة Game Pass كمصدر مركزي لجني الارباح حيث توفر الان اسطول من الاستيديوهات التي تعمل على عناوين ستكون متاحة من اليوم الاول على هذه الخدمة الجبارة بجانب العمل مع شركات واستيديوهات خارجية من اجل جلب عناوينها الى الخدمة بشكل مستمر ومهما كانت التكلفة في بعض الاحيان.

فاذا نجحت خدمة Game Pass في ان تكون القاعدة الاساسية لخدمات مايكروسوفت الترفيهية فحينها لن يكون لجود خدمات مدفوعه اخرى مثل خدمة الجولد اي جدوى او فائدة وهذا امر بديهي جدا.

هل تعتقد ان مايكروسوفت قد تتخلى بالفعل عن اشتراك Xbox Live Gold في المستقبل؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى