الاخباربلايستيشن 5

تقارير تشير الى ظهور مشكلة “الانزلاق” في وحدة تحكم بلايستيشن 5..

ربما تكون مشكلة الانزلاق من اكبر المشاكل التي يمكن ان تزعج اللاعبين خاصة الذين يقضون معظم اوقاتهم في العاب الاونلاين وقد ظهرت الكثير من التقارير التي تتحدث عن ظهور المشكلة في وحدات تحكم اجهزة اكسبوكس وايضا نينتيندو سويتش وبعضها تم الترفع ضدها في القضاء والان المشكلة تصل الى بلايستيشن 5.

اليوم ظهرت بعض التقارير التي تتحدث عن ظهور هذه المشكلة مع عدد من مستخدمي اجهزة بلايستيشن 5 حيث اشتكى البعض عبر موقع Reddit بظهور مشكلة الانزلاق اثناء استخدام وحدة التحكم DualSense خلال اللعب.

احد المستخدمين وحسب ما جاء عبر موقع Reddit قد بدأ يواجه المشكلة بعد 10 ايام من شراء جهاز بلايستيشن 5 وقد حاول اصلاحها بعددة طرق مثل عمل اعادة ضبط لوحدة التحكم DualSense واطفاء البلوتوث وتشغيله من جديد وحتى شحن البطارية طوال الليل الا ان المشكلة لم تحل ابدا.

لاعب اخر اشتكى من ظهور المشكلة مؤخرا وخلال لعب لعبة Destiny 2 حيث لاحظ ان شخصيته تتحرك دون ان يقوم هو بالضغط على عصى التوجيه.

نتيجة بحث الصور عن DualSense Drifting

لمن لا يعرف الكثير عن مشكلة الانظلاق او كما تعرف بـ Drifting فهي من المشاكل التصنيعية التي قد تظهر في وحدات التحكم وتتسبب في احداث حركة غير مبررة للشخصية وذلك من خلال عطل فني في عصى التحكم الذي يعطي اشارة الى اللعبة بالتحرك بشكل بطئ في احد الاتجاهات دون وجود امر حقيقي لاحداث هذه الحركة.

حسب موقع كوتاكو فقد بدأ فريق الدعم الخاص بشركة سوني وفرع بلايستيشن بتلقي العديد من الشكاوى حول هذه المشكلة ولكن حتى الان لا يوجد اي تعليق من الشركة حول الامر بينما تلقى البعض رسالة تفيد بامكانية استبدال وحدة التحكم مادامت تحت الضمانة ولكن سيتوجب عليه تحمل تكلفة شحنها من والى الفرع المحلي.

هل واجهت هذه المشكلة في وحدة تحكم بلايستيشن 5 حتى الان؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى