اكسبوكس وانالاخبار

القضاء مازال يلاحق مايكروسوفت بسبب مشكلة “الانزلاق” في ذراع اكسبوكس..

في شهر ابريل من هذا العام تم عمل مرافعة قضائية ضد شركة مايكروسوفت واكسبوكس من قبل عدد من المستخدمين من خلال شركة محاماة وسبب هذه المرافعة هي وجود مشكلة تصنيعية في وحدة تحكم جهاز اكسبوكس وان او ما تعرف بمشكلة “الانزلاق”.

لتوضيح طبيعة مشكلة الانزلاق للبعض فهذه المشكلة بدأت بالظهور مع جيل اكسبوكس وان وبعد الاستخدام المتكرر لوحدة التحكم الخاصة بالجهاز حيث بدء عدد كبير من المستخدمين ملاحظة ان شخصياتهم في اللعبة تتحرك في بعض الاتجاهات دون ان يقوم اللاعب بتحريكها وتكون عصى التحكم ثابت في الوسط, بعد ظهور بعض الشكاوى بدأ الامر يتوسع وبدأ الكثير يشتكي بالفعل من وجود المشكلة حتى في وحدات التحكم الاحترافية.

في يوم 2 اكتوبر الجاري وحسب موقع VGC تم رفع المزيد من الدعاوى ضد مايكروسوفت لنفس السبب مع وضع ادلة توضح كيفية ظهور المشكلة والية تكونها كما تشاهدون في الصورة بالاعلى والتي تظهر تأكل وتضرر محيط عصى التحكم مع الاستخدام من ما ينتج عنه مشكلة الانزلاق.

المرافعة الجديدة ايضا ضمت وحدات التحكم الاحترافية Xbox Elite Series 1/2 والتي تبين انها تعاني ايضا من نفس المشكلة, بينما اوضحت المرافعة انه تم التواصل مع شركة مايكروسوفت منذ شهر ابريل الماضي لمتابعة اصلاح المشكلة ولكن حتى الان مازالت الشركة تتغاضى عنها.

تجذب مايكروسوفت المستهلكين لشراء وحدات تحكم Xbox من خلال الترويج على أنها وحدات تحكم فائقة الدقة تعمل على تحسين طريقة اللعب ووصف وحدات التحكم Elite بأنها “وحدة التحكم الأكثر تقدمًا في العالم” والتأكيد على أزرار وأذرع التحكم Xbox One على أنها تمتلك “الدقة المطلقة” ولكن لا تكشف للمستهلكين أن وحدات تحكم Xbox بها عيوب مما تسبب في فشل اداء عصا التحكم. يحق للمستهلك معرفة هذه العيوب الكامنة في مكونات وحدة التحكم.

هذا جزء من المرافعة القضائية الجديدة التي بدأ استأنافها ولكن حتى الان لم يعطي القضاء اي قرار فيما يتعلق بالامر وكذلك لم تعلق شركة مايكروسوفت حول الامر منذ المرافعة الاولى في شهر ابريل الماضي.

هل تعاني انت بالفعل من مشكلة الانزلاق في وحدة تحكم الاكسبوكس الخاصة بك؟

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار