بلايستيشن 5 يتفوق على الاكس بوكس سيريس اكس في تشغيل افلام Blue Ray..

ما زالت مقارنات جهاز بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس اكس تنتشر على شبكة الانترنت لاثبات من هو الجهاز الافضل, سابقا رأينا مقارنات بين الجهازين وقوة تقنية 4K لديهما ايضا حصلنا على مقارنة الجودة بين الجهازين والان نحصل على مقارنة لمشغل Blue Ray في كليهما فأيهما الافضل يا ترى, شاهدوا العرض اعلاه وبعدها سنطلعكم بالتفاصيل ادناه.

احدى القنوات على منصة يوتيوب تدعى HDTvTest قامت بعمل اختبار مثير يقارن قوة وجودة مشغل Blue Ray بين جهازي بلايستيشن 5 واكس بوكس سيريس اكس والمفاجأة كانت تفوق جهاز سوني بفارق واضح خصوصا عند عرض هذه المقارنة بتقنية 4K كما هو مبين في الفيديو بالأعلى, لكن ماذا يعني هذا وهل هذا التفوق مفيد حقا..؟

نطاق Chroma في جهاز سوني اعلى واوسع من نطاق جهاز مايكروسوفت وهذا النطاق يتعلق بالالوان واستعراضها بطريقة فاتحة او غامقة, نطاق جهاز بلايستيشن 5 يساوي تقريبا 12 بت اما نطاق جهاز مايكروسوفت يساوي تقريبا 10 بت اي ان جهاز سوني يظهر الالوان بطريقة براقة وفاتحة اكثر من منافسه الذي يظهر الالوان بطريقة غامقة عند تشغيل افلام Blue Ray وهذا ايضا مرتبط بتقنية HDR التي تعطي الالوان ديناميكية واقعية.

نتيجة بحث الصور عن ps5 vs xbox series x blu ray player

اما اختبار الجودة فقد اظهر انخفاض في سرعة اطارات جهاز الاكس بوكس سيرياس اكس عند تقديم الفيديوهات او تأخيرها مقارنة بجهاز بلايستيشن 5 ولكن لا تقلقوا متابعينا فهذه المقارنة لا تدل على اي شيء ولا تعطي افضلية جهاز على اخر انما هي فقط اختبار للقدرات والتقنيات التي تبدو غير ملحوظة بين الجهازين, فهل تعتقدون ان مثل هذه المقارنات قد تساهم في تعديل رأيكم بشأن الاجهزة التي تريدون شراءها..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار