اليكم مجموعة من أجمل فيديوهات الـ Stop-Motion لبعض العاب الفيديو..

يعد الـ Stop-Motion احد الوسائل الجديدة التي يستخدمها بعض الحرفين والممنتجين من اجل ايصال فكرة جديدة باسلوب يلفت الانتباه واحد المجالات التي يستخدم فيها هذا النظام هو العاب الفيديو.

ما هو الـ Stop-Motion:

يسمى أيضاً ب (Stop-Frame) هو عبارة عن رسوم متحركة يتم التقاطها بإطار واحد في كل مرة مع كائنات مادية يتم نقلها بين الإطارات عند تشغيل تسلسل الصور بسرعة فإنها تخلق وهم للحركة فإذا كنت تعلم كيف تعمل الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد (أوائل ديزني) فإنه يكون مشابهاً لكن بإستخدام الأشياء المادية بدلاً من الرسومات حيث تتضمن العملية الأساسية للرسوم المتحركة التقاط صورة لاشيائك أو شخصياتك وتحريكها قليلاً والتقاط صورة أخرى وعندما تقوم بتشغيل الصور على التوالي فإن الكائنات أو الشخصيات تبدو وكأنها تتحرك من تلقاء نفسها و يجود عدة أعمال على ذلك مثل  Shaun the sheep-chicken Run-Wallace & Gromit-Fantastic Mr.Fox وغيرها من الأعمال التلفزيونية التي ساعدت في  إزدياد هذا النوع وعليه فإن الألعاب لم تخلو من ذلك فقد تم تصميم لعبة بإستخدام ال Stop-Motion تسمى”Harold Halibut” مما ألهم هذا النوع العديد من المبدعين لتقديم بعض الفيديوهات الجميلة عن ألعابهم المفضلة وإخترنا لكم أفضلها:

God of War

مع إصدار God of War من Santa Monica Studios تم إطلاق العنان للعبة الملحمية ولجماهير اللعبة بعد حملة تسويقية ناجحة للغاية فقد كانت المقاطع الدعائية التي يظهر فيها Kratos وولده Atreus تستحق المشاهدة بسبب العلاقة الممتعة بين الشخصيتين في كل من القصة وأسلوب اللعب حيث إستخدمت Sony ديناميكيتها بطريقة أكثر روح للدعابة في إعلان حيث يتعاون الأب والإبن للعب كرة السلة.

Cuphead

أنشأ أحد مستخدمي ال YouTube المسمى David Garcia من Davy Productions فيديوا رسوم متحركة يضم Cuphead و Mugman حيث أعجب مطوروا Cuphead لدرجة أنهم نشروا الفيديو على Twitter مثنين عليه بالآتي:

“بالكاد يمكن للكلمات أن تصف رد فعلنا عندما شاهدنا هذا الفيديو الرائع من David Garcia مستخدماً مجموعة لعب من Todd McFarlane حيث أمضى David أربعة أشهر متعبة في صناعة فيلم الرسوم المتحركة هذا فيجب مشاهدته !!

Hollow Knight

تعتبر سلسلة Hollow Knight من أمتع الألعاب ولها شعبيتها ومحبين لها فقد قدم لنا Team Cherry سلسلة رائعة بكل معنى الكلمة حيث أقدم احد المحبين للسلسلة على عمل فيديوا جميل بتقنية Stop-Motion لها امضى فيه قرابة الشهرين وهذه فترة جيدة قياساً بطريقة العمل الصعبة لهذا النوع فهو يستحق المشاهدة.

The Last of Us

حسناً هي غنية عن التعريف فقد فاقت هذه اللعبة توقعاتنا بجزئيها الأول والثاني لما قدمته من أسلوب لعب ذو فيزيائيات رائعة وقصة مبتكرة وبعيدة عن التكرار فقد برز إسمها في وقت كانت ألعاب ال Survival شائعة ومتكررة لكنها إستطاعت التفوق على نظرائها والحفاظ على الصدارة لإعوام وإلتهام الجوائز والأرقام القياسية فمن الطبيعي أن يقوم شخص ما بعمل فيديوا جميل عنها.

Street Fighter

قد تكون Street Fighter من Capcom لعبة فيديوا قتالية شهيرة ولكن يمكن للمرء أن يجادل في أنها ستكون أكثر شيوعاً إذا سمح المطور لشخصيات مثل Sakura و Ryu بتناول مشروب طاقة كبير من Red Bull حيث استخدمت قناة YouTube رسام الرسوم المتحركة “كينتا شينوهارا” ففي أقل من دقيقة يبدأ صراع كل من Ryu و Sakura  مع Red Bull حيث يحتوي على قدر كبير من التمركز الدقيق والصبر لعمل فيديوا رائع مثل هذا.

Resident Evil 3

هناك الكثير من السلاسل المحبوبة لدى مجتمع اللاعبين لكن هناك واحدة خطفت قلوب الكل و لكثرة محبين هذه السلسلة سيتواجد الكثير من المبدعين ليقدموا شيء جميل لهذه السلسلة لكن أجملها (واغربها) عندما يلتقي ال Nemesis و Shaggy من Scooby-Doo اعرف بما تفكر! كيف ذلك؟ لن أطيل عليك الحديث شاهد الفيديوا بنفسك فهو مضحك وممتع ويستحق مشاهدته لفكرته الغريبة والمضحكة.

Gears of War

تم إعادة تصميم السلسلة الشهيرة Gears of War على شكل LEGO (عبارة عن مجموعة من ألعاب البناء البلاستيكية التي يتم تصنيعها بواسطة الشركة الدينماركية The Lego Group) حيث تم تصميم  مجموعة ال LEGO الضخمة بجنون لـ Alex Kobbs (مبتكر هذا الفيلم) حيث قام ببناء مجموعة ضخمة بجنون (وواقعية!) حيث يمكنك مشاهدتها بالفيديوا والذي يعرض بعض تقنيات ال DSLR (آلة تصوير رقمية ذات عدسة أحادية العاكسة ويطلق عليها اختصاراً Digital SLR أو DS)

 Starcraft

هذا فيديوا آخر ل Alex Kobbs إنه مثال جيد للرسوم المتحركة بإستخدام نماذج ال LEGO صغيرة الحجم مع إضافة تأثيرات انفجار القطن والصوف الرائعة والممتعة بصرياً فقد وضع لنا إبداعه في السلسلة الإستراتيجية المحبوبة والرائعة وصدقني! لعبة إستراتيجية بشكل LEGO إنه لأمر رائع حقاً.

Mario

هناك العديد من ألعاب Super Mario المتحركة المتواجدة في ال YouTube ولكن لا يوجد شيء مبدع تماماً مثل هذا الإصدار الرائع المصنوع من 7000 ملحوظة ورقية، تم تصميم فيديوا Stop-Motion بواسطة Zach King صاحب قناة Finalcutking الشهيرة فلطالما أبهرنا بأفكاره المميزه ومؤثراته الممتعة، في الواقع عند التفكير في الأمر هناك الكثير من الأشياء في غرفتي يمكن أن يقفز ماريو فوقها.

The Witcher 3

كيف لا يقوم احدهم بعمل فيديوا ممتع للعبة مثل Witcher فصديقنا القديم Geralt علق في أذهاننا وسيبقى لفترة طويلة، ما يبهرني في هذا الفيديوا الدقة والتركيز على نسخ الإعلان السينمائي للعبة Witcher وتحويله بالكامل الى نسخة LEGO إبداع رائع وجميل ومبهر فعِند مقارنة الفيديوا مع الإعلان فإنهما نسخة متطابقة وهذا أمر مثير للدهشة.

Metal Gear

لا تحتاج الى تعريف فهي سلسلة قديمة وعريقة ولها ملايين العشاق فهي من تطوير العبقري كوجيما الذي قدم لنا نوع جديد من العاب التخفي والتسلل، فعملينا السري sneak من الشخصيات التي يعتبرها البعض من افضل شخصيات الألعاب وعليه قام أحد الاشخاص بعمل فيديوا Stop-Motion رائع حباً منه لهذه السلسلة العريقة.

Super Smash Bros

لطالما ابهرنا Nintendo بحصرياته الرائعة فهذا الوحش الصغير قد خطف قلوب الملايين من الكبار والصغار فمن منا لم يسمع ب Mario او Zelda فجميعهم رائعين ومن بين هولاء العشاق يوجد اشخاص لعشقهم لهذا الوحش الصغير وحصرياته قامو بعدة أعمال ومن ضمنهم توجد قناة تدعى Animist كما انصحكم بمشاهدة بقية فيديوهاتهم فهي ملئية بالإبداع.

Game Over

تعيد PES إنشاء العديد من الألعاب الكلاسيكية بإستخدام العديد من العناصر المألوفة فالرسوم المتحركة الخاصة ب باك مان تجعلني أشعر بالجوع حيث تم استخدم الحلوى والكعك والألعاب وأدوات المطبخ والمزيد لتوضيح ألعاب الآركيد الكلاسيكية فبحلول الوقت الذي ينتهي فيه الفيديوا ستشعر بالجوع مثلي.

Tetris Attack

هذا الفيديو هو تكريم للألعاب التي نشأنا ونحن نلعبها عندما كنا اطفالاً والفكرة هي أن وجود خلل في لعبة Tetris يتسبب في غزو كتل Tetris ومهاجمة الكلاسيكيات الأخرى مثل Pong و Asteroid و Snake كما يحتوي الفيديو على حوالي 1000 صورة من كتل خشبية مطلية وبلاط حمام تم التقاطها على مدار أيام قليلة وتم تحريرها في Photoshop و Flash مع أصوات مصدرها الألعاب الأصلية.

Among Us

لا يخفى عنا الضجة التي تسببت بها هذه اللعبة حيث اصبحت اشبه بالفايروس من الإدمان لفكرتها الجميلة وتطبيقها السلس وتوفرها على جميع الأجهزة، دائماً كنت مااعنف إخوتي الصغار لقضائهم وقت طويل على هذه اللعبة تاركين واجباتهم الدراسية وما شاكل ذلك لكن سرعان ما وجدت نفسي اشاركهم ذات الأمر (احم (^^;)) فمن البديهي وجود أعمال رائعة من صنع المعجبين لهذه اللعبة ومن بينهم يوجد شخص يدعى Adrian Venti قام بعمل رهيب ومليئ بالابداع حيث جعلني اعيد مشاهدته لأكثر من مره واعتقد ستكونون مثلي.

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار