الاخبار

بروفيسور يعلن عن استخدام لعبة Red Dead Redemption 2 لتدريس التاريخ الامريكي

لا شك ابدا بأن لعبة Red Dead Redemption 2 تعتبر احد عمالقة الالعاب في هذه الصناعة لاسباب عديدة تعرفون معظمها, حتى انني اتذكر بأن شهرة اللعبة وصلت الى صناعات اخرى مثل مجال صناعة الأفلام والبرامج وغيرها, والان احد البروفيسورات يعلن عن استخدامه للعبة كمنهج لتدريس التاريخ الامريكي في احدى الجامعات.

البروفيسور توري السون فاجأ طلابه عندما اعلن ان جامعة تينيسي التي يعمل فيها ستقوم باستخدام لعبة Red Dead Redemption 2 كمنهج لتدريس التاريخ الامريكي في الفترات التي تتناول حقبة اللعبة الزمنية, المادة الجديدة التي ستستخدم فيها اللعبة سيطلق عليها اسم HIUS 383: Red Dead America وستطرح عدة نقاط مهمة سنقوم بذكرها لكم ادناه, قبل قبلها شاهدوا تغريدة البروفيسور.

من قال أن ألعاب الفيديو لا تنتمي إلى الفصل الدراسي؟ أنا أستاذ تاريخ في جامعة تينيسي, في خريف هذا العام ، سأقوم بتدريس دورة جديدة بعنوان “HIUS 383: Red Dead America” ​​لاستكشاف الواقع التاريخي وراء لعبة روكستار.

سيتم استخدام اللعبة لطرح عدة قضايا وسرد العديد من الاحداث المهمة في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية منها ما يلي ذكره.

نقاط سيتم تناولها في المنهاج من خلال لعبة Red Dead Redemption 2

  • سيتم التركيز على القرن التاسع عشر بالتحديد وكيف ساهمت السكك الحديدية في تلك الفترة بتوسيع نفوذ الشركات.
  • ستستخدم اللعبة لضرب الامثال على رعاة البقر وحياتهم ونفوذهم.
  • ستتناول المادة مستشهدة باللعبة العنف العنصري ومبدأ العبودية.
  • سيسلط الضوء ايضا على المهاجرين من والى امريكا ومبدأ سكان امريكا الاصليون.
  • ستتناول المادة موضوع المرأة وأهميتها في مجتمع الغرب الامريكي وغيرها.

هذه هي بعض النقاط متابعينا التي ذكرها البروفيسور والذي سيقوم باستنباطها او استخراجها عن طريق اللعبة, فهل برأيكم احسن الاختيار ام ان هناك عنوان اخر قد يتفوق على اللعبة في الاستشهاد بمثل الامور المذكورة أعلاه..؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى