جون كارمان يقترح على سوني ومايكروسوفت طريقة جديدة لبيع اجهزة PS5 و XBOX SX بعيد عن السماسرة..

جميعنا يعلم الكابوس الذي يعاني منه اللاعبون من وراء الحصول على أحد أجهزة الجيل الجديد سواء PS5 أو XBOX SX، وكيف أن السماسرة يستخدمون برامج Bots من أجل الوصول الى أكبر كمية ممكنه من الأجهزة فور عرضها للبيع من خلال المتاجر الرقمية مثل أمازون و GAMES وغيرها، والنتيجة هي الحصول على معظم الكميات التي توفرت من الأجهزة قبل الجميع، بل حتى بطاقات الرسوم Nvidia RTX لم تسلم من السماسرة ايضا.

وللأسف الشديد تخطى هؤلاء السماسرة الحدود وأصبحوا يستخدمون وسائل أكثر دنائة وجشعاً من أي وقت مضى من أجل الحصول على الاجهزة الجديدة حتى قبل ان تطرح للبيع في الاسواق الرقمية وهي إستخدام برامج Bots جديدة يمكنها البحث عن ثغرات في المتجر ومن خلالها يمكنها الوصول الى المنتجات التي يستعد المتجر لعرضها للبيع والقيام بحجزها قبل توفيرها للبيع بحيث تتم عملية الشراء بشكل تلقائي فور فتح الروابط للعامة.

صرح المهندس والمطور وأحد مؤسسي أستديو ID Software المطور للعبة Doom جون كارمان بأن على كل من شركة مايكروسوفت وسوني بيع أجهزة الجيل الجديد Xbox Seres S/X و PS5 من خلال المتاجر الخاصة بهما فقط بعيداً عن المضاربة والإحتكار.

بلايستيشن 5

كارماك من خلال كلامه أوضح بأنه يعتقد بأن سوني ومايكروسوفت وإنفيديا كذلك يجب أن تستغني كل منهم في الوقت الحالي عن الوسطاء متاجر “الطرف الثالث” وتبيع منتجاتها بنفسها من خلال متاج خاصة بها تكون أكثر رقابة وصرامة في عمليات البيع.

حيث أكد كارماك بأن هذه الإستراتيجية ستثير بكل تأكيد غضب المستهلكين في بعض أنحاء العالم، ولكن التخلص من أولئك الذين يستهدفون ويستغلون إعادة بيع هذه الأجهزة من أجل تحقيق الأرباح في النهاية ستأتي بنتيجة مثمرة على المدى الطويل.

منذ إطلاق أجهزة PS5 و XBOX SX في شهر نوفمبر الماضي، حقق السماسرة في الولايات المتحدة فقط أرباحاً تقدر بحوالي 58 مليون دولار وذلك عن طريق إعادة بيع الأجهزة المنزلية الجديدة على كل من eBay و StockX وغيرها من المواقع.

وإختتم مطور Doom كلامه مصرحاً “رغم أن الأمر الواقع أقوى منا في كثير من الأحيان وخاصة بأننا ما زلنا نتمسك بتقاليد تجارية قديمة، إلا انه في النهاية ستكون إزالة الوسطاء أفضل للمستهلكين في كل الاحوال“.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button