الاخباربلايستيشن 5

مصدر: سوني ستسمح للاعبين بتوسيع مساحة تخزين بلايستيشن 5 هذا الصيف..

بلايستيشن 5 هو من أفضل أجهزة الألعاب التي حصلنا عليها في تاريخ الصناعة حيثُ قدّم لنا الكثير من التقنيات والابتكارات الجديدة بما فيهم مساحة التخزين السريعة SSD.

للأسف الشديد، المساحة القابلة للاستخدام هي 667 غيغابايت وهي قليلة خاصةً إذا كنت أحد لاعبي سلسلة Call of Duty، فالجزء الأخير Black Ops Cold War l مثلا يحتاج أكثر من 130 غيغا لوحده.

وفقاً لمصادر من Bloomberg، ستقوم شركة سوني بإطلاق تحديث جديد لنظام بلايستيشن 5 يسمح للاعبين بتبديل مساحة التخزين السريعة الموجودة بالجهاز عبر فتح الغطاء الأبيض وتغيير قرص الـ SSD الموجود بداخل الجهاز لرفع المساحة. هذا أمر ستحتاجه لاحقاً ولكن بالطبع سيكلفك. يمكنك أيضاً وصل قرص خارجي ولكنه سيعمل مع ألعاب بلايستيشن 4 فقط.

وفقاً للمصادر التي تم تكشف عن هويتها، سيجلب التحديث الجديد القادم هذا الصيف تغييرات على التبريد حيثُ سيزيد من سرعة المراوح لضمان عدم ارتفاع درجة حرارة الجهاز المنزلي.

PS5 SSD Expansion Test – NVMe SSD Installation Test – NAS Compares

جميع هذه المعلومات هي غير رسمية وسوني لم تفصح عنها بعد ولكن يعتبر موقع Bloomberg من المصادر الموثوقة للغاية. أخبرتنا سوني سابقاً أنها ستشاركنا المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في وقتٍ لاحق.

صدر جهاز بلايستيشن 5 في نوفمبر الماضي محلياً وعالمياً ومن ذاك الوقت وإلى الآن صدرت الكثير من الألعاب المختلفة التي أكلت مساحة التخزين السريعة. حالياً لا يوجد الكثير من العناوين الكبيرة التي تصدر بفترات قريبة ولكن عندما يحدث ذلك، سيجب عليك رفع المساحة لكيّ لا تحذف ألعابك المُفضلة. لن ننسى أيضاً أنك إذا كنت أحد لاعبي Warzone، سيتوجب عليك تثبيت Black Ops و Modern Warfare، هذه اللعبتان ونصف سيأخذان الكثير من المساحة.

هل تخططون لرفع مساحة أجهزتكم عبر شراء قرص سريع جديد؟ شاركونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار