فرنسا تغرم شركة سوني بسبب تصنيع وحدات تحكم Dualshock 4 من جهات خارجية

قامت هيئة الاحتكار الفرنسية Autorité de la Concurrence بفرض غرامة على شركة سوني بسبب تعاملها مع جهات خارجية لتصنيع وحدات تحكم Dualshock 4 لجهاز PS4.

في كل جيل تقريبًا وبعد مرور عدة سنوات على الأجهزة، تقوم شركات الألعاب في بعض الأحيان بالتعامل مع جهات خارجية “طرف ثالث” لتصنيع وحدات تحكم تكون في عادة الأمر أرخص من حيث السعر وأقل جودة كذلك، لذلك في جيل جهاز PS4 انتشرت العديد من أذرع التحكم Dualshock 4 الخاصة بشركة سوني ولكنها غير أصلية على مستوى الأسواق العالمية، ولهذا السبب اتخذت الهيئة الفرنسية فرض غرامة على الشركة.

الهيئة العامة للمنافسة هي من تحدثت عن هذه الغرامة قائلة إن الإجراءات الفنية التي اتخذتها شركة Sony صعبت الأمور أكثر على الشركات المنافسة عالميًا وهذا ما أدى بشكل من الأشكال إلى احتكار السوق بطريقة معينة من العملاقة اليابانية.

تدعي الهيئة أيضًا أن سوني جعلت الإجراءات هذه مخفية عمدًا وكذلك فيها القليل من التعقيد لفهمها من قبل الأطراف الأخرى، خصوصًا الشركات الخارجين التي تعمل معها لتصنيع وحدات تحكم تقليدية أقل جودة من تلك الأصلية.

بناءً عليه، أعلنت هيئة الاحتكار الفرنسية عن فرض غرامة مالية على الشركة مقدارها 13.5 مليون يورو ما يعادل 14.8 مليون دولار أمريكي بالإضافة إلى قوانين صارمة تتمثل في جعل الشركة مستقبلًا توضح آلية ترخيص المنتوجات المقلدة بطريقة مفهومة أكثر وواضحة.

سوني حتى الآن لم تعلق على هذا الأمر وننتظر صدور بيان رسمي حوله.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button