مميز

اليك اسوأ 5 خيانات في تاريخ العاب الفيديو لم ولن ترى مثيلا لها قط..

يا لها من صناعة عجيبة غريبة, اراها منافس قوي للغاية خصوصا لقريبتها صناعة الافلام السينمائية, صناعة العاب الفيديو الفرح فيها اعمق واكبر والحزن كذلك لانك قد تتعلق بشخصية او بلعبة للابد وهذه الامور لا يمكن لاي فيلم تقديمه لك, اليوم سنتحدث عن امر قد لا يعجب فئة كبيرة منكم خصوصا اولئك الذين يملكون قلب ضعيف نوعا ما.

اليوم سنتحدث عن اسوأ 5 خيانات في عالم العاب الفيديو لن ولم نرى مثيلا لها قط, ننوه بأن المقاطع المختارة هي اختياري الشخصي فقد يتواجد العديد من المقاطع الاخرى التي تعود لعناوين لم احظى بفرصة لتجربتها او حتى قد اكون نسيتها لذلك سأنتظر مشاركتكم لي ادناه في قسم التعليقات وبلا اية اطالة, لنبدأ..

تنبيه: معظم تفاصيل المقالة تتحدث عن مواقف قد تكون (حرق) لاحداث القصة رغم ان جميع الالعاب قد صدرت منذ مدة طويلة ولكن وجب التنويه للبعض الذين لم يتمكنوا حتى الان من تختيم بعضها.

مارلين من لعبة The Last Of Us

من منا لم يعرف او يتعرف على هذه الشخصية المستفزة والمتعجرفة, شخصية مارلين من منظور الشخصي كلاعب قام بإنهاء اللعبة للمرة السادسة اراها بأنها الحبكة التي اثارت اللعبة وبدأت احداثها فعلا من هناك, ايضا جسدت مبدأ الامانة وخيانتها عندما ادعت بأن ام ايلي قد ائتمنتها عليها وفي النهاية وصلت الى مرحلة لقتل الفتاة واستخراج علاج منها.

هي لم تخن مرة واحدة بل مرتين, فقد خانت جول ايضا عندما اوهمته واوهمت ايلي معه بأن هناك مجموعة تدعى Firefly ستحميهم وتؤمن لهم مختلف احتياجات الحياة وجعلت من جويل يغامر, يقاتل ويضحي من اجل كذبة, بالنسبة لي اراها اكبر خيانة على الاطلاق في عالم العاب الفيديو.

سام من لعبة Uncharted 4 نهاية لص

اسوأ 5 خيانات

حسنا, تعتبر سلسلة العاب انشارتد واحدة من افضل سلاسل العاب الفيديو على الاطلاق وبإجماع مجتمع اللاعبين, من منا لا ينسى خيانة سامويل دريك لاخيه نيثان دريك عندما عاد الاول ومفاجئا اخيه الذي اعتقد بأنه توفي, المهم سام طلب من نيثان ان يساعده على ايجاد كنز لان المسألة كانت مسألة موت او حياة وبأن هناك من يهدده وبالفعل ترك نيثان تقاعده الممل وعاد من اجل اخيه.

ليتضح في النهاية ان الكنز ليس له علاقة بموت او حياة سام انما كان يريد ان يصبح غنيا لا اكثر, وبالفعل حدث ما حدث, لكن في النهاية لا تعتبر هذه خيانة بالمعنى الحرفي لانها اعادت لنا نيثان في مغامرة ولا اروع و لا احلى اختتمت السلسلة.

الدكتور اكتيفيوس من لعبة Marvel Spider-man

اسوأ 5 خيانات

الدكتور اكتيفيوس, الشخصية الطيبة المسكينة التي ظهرت في لعبة Marvel Spider-man وبقيت على حالها حتى حولها الانتقام الى شخص اخر جعلنا نراها خائنة لشخصية بيتر باركر الذي كان يرى الدكتور بمثابة اب له وقدوة يقتدى بها, حتى ان مشهد النهاية صنف كواحد من اشد النهايات المؤلمة والمؤثرة بشكل كبير, اتذكر بأن اعيني امتلأت بالغبار لا اكثر مما جعلها تدمع على مشهد موت العمة “ماي” بعدما ضحى بمعالجتها بيتر لانقاذ المدينة, لم اكن ابكي انما الغبار الذي جعلني تدمع قليلا 😅.

شخصية Six من لعبة Little Nightmares 2

قبل التطرق الى المشهد الذي كسر قلوب الملايين وتفاجأنا به مفاجأة كبيرة ننوه بأنه يشهد حرق كبير لنهاية خصوصا لأولئك الذين لم يقوموا بلعب اللعبة بعد, ولانها صدرت حديثا قبل اسبوع تقريبا وجب التحذير..

حسنا, الجميع يعرف شخصية Six ذات الرداء الاصفر وبطولة الجزء الاول من السلسلة, اما في الجزء الثاني فسنتعرف على مونو بطل الجزء الذي يحاول انقاذ Six بتخطيه لكبرى العقبات ومختلف الزعماء, الزعيم الاخير هو شخصية طويلة تتحكم في الوقت والزعماء عندما تهرب كلتا الشخصيتين منه بعد عناء طويل يظهر مشهد خاطف للانفاس حيث يكافح فيه مونو للوصول الى مكان للنجاة ويقفز قفزة مهمة وتمسك به Six.

لكن المفاجأة انها ترى بأن الزعيم الطويل الذي يتحكم بالوقت هو نفسه مونو الصغير ولكن عندما يكبر فتقوم Six بإفلات يدها وبالتالي يسقط مونو في المجهول ليصبح في النهاية الزعيم ذو القامة الطويلة وهنا نتأكد بأن الجزء الثاني تقع احداثه قبل الجزء الأول.

داتش من لعبة Red Dead Redemption 2

اسوأ 5 خيانات

حسنا, هذا هو العنوان الوحيد الذي لم العبه حتى هذه اللحظة في هذا المقال, ولكن كنت اتوقع وجود مشاهد خيانة في هذه اللعبة لانني اعرف روكستار وخبرتها في تقديم قصص واقعية, كالعادة قبل كشف مشهد الخيانة في اللعبة ننوه بوجود حرق بسيط للمشهد لأولئك الذين لم يصلوا له بعد او حتى لم تسنح لهم فرصة تجربته.

في احدى المهام الاخيرة في اللعبة والتي تلمح لنا عن موت ارثر مورغان بحيث تبدأ اثار المرض بالظهور عليه, يذهب ارثر ورئيس عصابته داتش في مهمة لسرقة اوراق معينة, وعندما يواجههم كمين معين من الاعداء يتعرض ارثر لاصابة في وجهه اثر انفجار لانبوب غاز وينقض عليه افراد الكمين.

داتش هنا في ذلك المشهد لم يدافع عن ارثر كعضو من اعضاء عصابته وتركه ككبش فداء للكمين وهرب, لكن ينجو ارثر بفعل عجيب ومن مساعدة شخص غريب وتأكد عندها ان الخائن داتش هو الذي خان العصابة كلها.

هذه هي متابعينا اسوأ 5 خيانات في تاريخ صناعة العاب الفيديو وانتظركم ادناه لمشاركتنا بمشاهد اخرى قد ترونها تستحق الظهور في هذه القائمة.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى