مميز

ربما تكون مفاجأة ولكن هذه أكبر ثلاثة إختلافات بين الحقائق التاريخية وقصة Ghost of Tsushima..

رغم ذلك اللعبة لفتت انظار العالم الى تسوشيما الحقيقية!

تأخذنا لعبة Ghost of Tsushima في رحلة خلال القرن الثالث عشر حيث يغزو المغول الجزيرة كجزء من غزوهم الأخير بعد الهجوم الأول المدمر والذي كان الساموراي جين ساكاي واحداً من آخر المحاربين المتبقين للدفاع عن منزله وصد القوات المغولية ولكن ما مدى دقة أحدث اللعبة؟

قامت قوة صغيرة من الساموراي المحليين ضد آلاف من المغول الغازين حيث قام الجيش المغولي بغزو تسوشيما في عام 1274 كما تصور اللعبة وقد قابلهم مجموعة صغيرة من الساموراي الذين سرعان ما طغت عليهم الإمبراطورية المغولية حيث تبدأ Ghost of Tsushima بأخذ بعض الحريات بسرعة كبيرة من خلال إضافة بعض الخيال في نسج احداث القصة.

قال الشريك المؤسس لـ Sucker Punch كريس زيمرمان في مقابلة له عام 2018 مع GameSpot أن Ghost of Tsushima تأخذ الحريات التأريخية لصنع لعبة ممتعة وإن ابتعادهم عن الحقيقة التأريخية كان عن قصد مضيفاً أن المستشارين الثقافيين ساعدوا الفريق في تمثيل الثقافة اليابانية بدقة من تلك الفترة الزمنية وتمثيل الحياة البرية والتماثيل بدقة إلى جانب الفروق اللغوية الدقيقة حيث يعتبر التحدي الذي واجهه المطورين هو صنع لعبة في قصة أصلية ولكن تحدث في وقت تأريخي حقيقي والتأكد من رواية قصة يمكن للاعبين الارتباط بها.

فيما يلي ثلاث من أكبر الإختلافات بين الحقائق التأريخية والقصة المقدمة في Ghost of Tsushima:

1- شخصيات Ghost of Tsushima ليست حقيقية!


Ghost Of Tsushima Garners Flak From Gamers In China | KAKUCHOPUREI.COM

لم يكن جين ساكاي وعمه اللورد شيمورا حاضرين في المعركة الأولى للسيطرة على تسوشيما ولم يكن أي شخص يحمل نفس الأسم فكلا الشخصيتين من نَسج الخيال بالكامل فقد كانت عشيرة الساموراي ساكاي موجودة في الحياة الواقعية منذ أجيال لكنها لم تتأسس حتى القرن الرابع عشر ولم يسبق لعشيرة ساكاي أن قادها رَجل يُدعى جين ولا يوجد أيضاً شيء مثل عشيرة شيمورا في اليابان على الرغم من أن شيمورا هو لَقب شائع إلى حد ما.

حتى خصم جين خوتون خان حفيد جنكيز خان ليسَ حقيقياً أيضاً على الرغم من أن جنكيز خان كان لديه العديد من الأحفاد وفي الواقع كان كوبلاي خان هو الذي قاد الإمبراطورية المغولية خلال الغزو المغولي الأول لليابان كما كان ساموراي تسوشيما بقيادة القادة الفعليين للجزيرة وهم عائلة سو دايميو وقائدهم في ذلك الوقت هو سوكيوني الذي قاد بالفعل قوة قوامها حوالي 80 ساموراي وتوفي خلال الغزو المغولي الأول.

2- لم يوقف أي شخص الغزو المغولي لليابان


The One Key To 'Ghost Of Tsushima' Combat You Need To Know

في Ghost of Tsushima يقف جين في مواجهة المغول ويفترض أنه سيكتشف طريقة لصدهم بنهاية اللعبة ولكن لا يوجد مثيل بشري لجين في الحياة الحقيقية ففي الواقع تم إحباط الجيش المغولي الحقيقي في كيوشو باليابان بسبب إعصار عام 1274 بعد غزو تسوشيما بفترة طويلة ويُزعم أن إعصاراً مختلفاً أحبط محاولة غزوهم الثانية في عام 1281 وكما يبدو إن جين هو تجسيد لذلك الإعصار والذي أطلق عليه فيما بعد كاميكازي بمعنى الريح الإلهية“.

في ذلك الوقت تم تحويل هذه المعجزة إلى إله الرعد منذ ذلك الحين كتب معظم الناس عن الكاميكازي على أنها أسطورة لكن بعض العلماء المعاصرين يعتقدون أنها حدثت بالفعل وكما علق المخرج نيت فوكس على التغيير في احداث اللعبة ما بين إعصار إلى إنسان بقوله:

بطلنا ليس إعصاراً بل إنه رجل ونحن في الواقع نعترف بهذا التغيير من خلال سيفه المحفور بتصميمات من رياح العاصفة

3- لم يتم استخدام السيوف أو الدروع في القرن الثالث عشر


 

Over 50% of players have finished Ghost of Tsushimaفي حين يتم تصوير الساموراي دائماً على أنهم يستخدمون السيوف في الثقافة الشعبية مع كون طريق السيف نموذجاً معروفاً على نطاق واسع يرتبط بالساموراي إلا أنهم لم يفضلوا السيوف في القرن الثالث عشر فقد تم تعليم العديد من الساموراي القتال بالقوس والسهم أثناء ركوب الخيل قبل أي نوع من النصل ودرع الشوغون الفاخرة الذي تتخيله عندما يقول شخص ما سامورايولم يستخدم في تلك الفترة.

كما يفضل المغول أيضاً القوس والسهم للقتال لذلك تأخذ Ghost of Tsushima الكثير من الحريات من حيث الأسلحة وقد أشار الشريك المؤسس لـ Sucker Punch كريس زيمرمان في مقابلته إلى أن اللعبة تميل إلى ألعاب الساموراي الممتعة للترفيه على حساب الدقة التاريخية حيث قال:

تعتمد معظم الناس على فكرة الساموراي التي هي في الحقيقة فكرة الساموراي من القرن السادس عشر والسابع عشر أو الثامن عشر وإن القرن الثالث عشر تأريخياً مختلف تماماً..

العديد من حركات جين الأكثر خداعاً مثل “The Ghost” تعتمد على المفاهيم التقليدية المرتبطة بالنينجا والتي لم تظهر في اليابان حتى القرن الخامس عشر لذلك تم تبني العديد من صور الساموراي والنينجا من وقت لاحق في التأريخ.

باختصار تذكر الحبكة الأساسية والقصة العامة بالتأريخ وتعكس العديد من المراجع الثقافية الفترة الزمنية ومع ذلك أخذتنا Ghost of Tsushima في العديد من الحريات لتقدم لنا تجربة ممتعة جداً.

ماذا تعتقدون هل حققت Ghost of Tsushima التوازن بين الدقة والمتعة بشكل صحيح؟

Muhammad B

مُتعبد في صومعة ألعاب الفيديو ولي إهتمام في التقنيات فهي جزء من حياتي، الألعاب التي تخرج عن المألوف هي المفضلة لدي، أسعى لكتابة ما يُفتقد من مواضيع للاعب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار