Final Fantasy 14 تقوم بحظر 5000 ألاف لاعب بسبب استخدامهم أموال حقيقية داخل اللعبة

لقد مضى على اصدار لعبة الأر بي جي وتقمص الادوار Final Fantasy 14 مايقارب العشرة سنوات، حيث واجهت حين اصدارها في ذلك الوقت انطلاقة سيئة بالنسبة لسلسة عريقة، وبعد سلسلة كبيرة من الانتقادات الحادة التي وجهت لها اضطرت Square Enix الى اغلاق خوادم اللعبة من أجل العمل على تحسين جودتها حيث عادت للعمل بعدها بفترة.

مخرج اللعبة Naoki Yoshida تمكن مع فريق العمل الجديد من اعادة احياء اللعبة من جديد وإصدارها بعنوان Final Fantasy 14 Realm Reborn لتصدر بعدها على جهاز بلايستيشن 4 بعدما صدرت في السابق على بلايستيشن 3 والحاسب كذلك، حيث تخطى عدد اللاعبين المسجلين في اللعبة حاجز الـ 20 مليون حتى عام 2020.

من خلال موقع الناشر الرسمي تم الكشف عن حظر مايزيد عن 5000 آلاف لاعب في لعبة Final Fantasy 14 في الفترة مابين 25 فبراير و 3 مارس، وذلك بسبب إنتهاك قواعد اللعب النظيف من خلال تداول أموال حقيقية بصفقات خارج اللعبة وأنشطة مشابهة غير مشروعة مثل شراء الأسلحة والدروع والعناصر النادرة والحسابات كذلك والتي تفسد من توازن نظام اللعب، وتقوض أرباح اللعبة بشكل كبير للغاية.

بالإضافة الى ذلك تم افشال 814 محاولة أخرى كانت تتضمن التعامل خارج نطاق اللعبة بعملة حقيقية، وهذه ليست المرة الأولى التي تتم فيها موجهة الحظر هذه، خاصةً ان اللعبة تقوم  بعمليات تطهير منظمة لمثل هذه التصرفات المخالفة لقواعد اللعب النظيف والمتوازن، حيث تم حظر اكثر من 9500 حساب في وقت سابق من عام 2019 للمعاملات المالية الحقيقية واستخدامهم الروبوتات كذلك.

نذكر بأن شركة  Square Enix قد اعلنت في وقت سابق عن المحتوى الاضافي الكبير القادم للعبة الاونلاين الخاصة بها Final Fantasy 14, كما نشاهد اعلاه عرض الاعلان الرسمي عن الاضافة باسم Endwalker حيث من خلال العرض بالأسفل ستشاهد مقاتل الضوء يساعد التوأمين اليسا و الفيناد ومن المقرر اطلاقها في خريف العام الحالي او كما صرحت الشركة.

مازالت لعبة Final Fantasy XIV تمتلك شعبية جيدة ولاعبين أوفياء لها بعد سنوات عديدة من اصدارها، ومازالت تتلقى التحديثات والتوسعات التي تصدر كل عام، وبإمكانك زيارة الموقع الرسمي للعبة من خلال هذا الرابط.

P123456_SNZ_Ramadan_00_CH1_DIRECT_SAU_DRT_VGA4A_DMT_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_Multi_0_N/A_NOVI_N/A_N/A_720X90

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button