بعد تشويق لعدة ايام, بلايستيشن 5 في جمهورية مصر العربية بشكل رسمي

بدأ حساب بلايستيشن عربية الرسمي عن عملية تشويق استمرت لعدة ايام تم من خلالها استخدام اللغة الهيلوغرافية التي كان يستخدمها المصرين القدماء من ما جعل الامر مرتبط بجمهورية مصر العربية حسب اعتقاد الكثير وهذا في النهاية صحيح بلايستيشن 5 قادم قريبا.

بلايستيشن اعلنت اليوم عن الاستعدادات لاطلاق جهاز بلايستيشن 5 في جمهورية مصر العربية بشكل رسمي والذي سيتم في وقت قريب لم يكشف عنه بعد, الاعلان جاء من خلال حساب بلايستيشن عربية الذي يعد الحساب الرسمي لبلايستيشن في منطقة الشرق الاوسط.

ماذا يعني هذا؟

هذا يعني ان جمهور اللاعبين في جمهورية مصر العربية سيحصلون على الجهاز بسعره الرسمي بعيد عن السماسرة الذين يسيطرون على معظم الاسواق العربية في الوقت الراهن ولكن حتى الان لم يكشف كم سيكون سعر الجهاز حسب التسعيرة المحلية الا انه بالطبع وفي كل الاحوال سيكون اقل بكثير من سعر السوق السوداء.

الامر الاخر الذي نحتاج الى اجابه عنه بجانب موعد الاطلاق هو الكميات التي سيتم توفيرها في الاسواق من اجل تغطية الطلب في السوق المحلية حيث مازال الجهاز يعاني من تقصير في توفير الكميات المطلوبة في السوق العالمية ونتمنى ان لا يكون لهذا الامر انعكاسات كبيرة على طرح الجهاز في السوق المصري.

الامر الاخير الذي نتمنى ان يوضع في عين الاعتبار هو ان لا يتم بيع الجهاز لجهات يمكن ان تحتكر طرحة في الاسواق من خلال شراء كميات كبيرة من الوكيل الرسمي لشركة سوني هناك من ثم يعاد طرحه في الاسواق بأسعار عالية.

في النهاية نود ان نهنئ اللاعبيين المصريين على هذه الفرصة الرائعة وما تعنيه هذه الخطوة الكبيرة باعطائهم حصة من سوق الاطلاق للجهاز الجديد رغم تأخر الامر الا انها تبقى خطوة جيدة وايضا نود ان نشرك سوني وبلايستيشن على الاهتمام المستمر بالسوق العربي المتنامي ونتمنى ان يمتد هذا الاهتمام ليغطي جميع الاقطار العربية في المستقبل.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى