رسمياً: بيثيسدا أصبحت جزءاً من اكسبوكس وبعض ألعابهم ستكون حصرية للمنصة..

جميعنا كنا نتطلع إلى هذا اليوم مِنذُ إعلان مايكروسوفت المفاجئ عن إستحواذها لشركة ZeniMax المالكة لاستديوهات بيثيسدا بقيمة سبعة ونصف مليار دولار أمريكي. عملية الإستحواذ الأكبر في صناعة الألعاب كانت تقريباً منتهية وجميعنا تأكدنا من ذلك بعد موافقة المفوضية الأوروبية البارحة على هذه الصفقة إنما اليوم هو اليوم الموعود.

اليوم في منشور على مدونة الاكسبوكس الرسمية، أعلنت مايكروسوفت عن إتمام الصفقة بشكل كامل ورحّبت باستديوهات بيثيسدا المختلفة بمنزلهم الجديد. في ذات المنشور، أكدت مايكروسوفت أنّ بيثيسدا ستعمل كما كانت تفعل سابقاً ولكنها صرحّت أيضاً أنّ اكسبوكس غيم باس “سيكون المكان الأفضل لتجربة ألعاب بيثيسدا الجديدة بما في ذلك بعض العناوين الجديدة التي ستصدر بالمستقبل بشكل حصري للاعبي الاكسبوكس والحاسب”.

هذا أول تصريح يؤكد لنا خطط مايكروسوفت للاستديوهات المبدعة ويشير إلى أنّ جميع ألعابهم ستتوفر على خدمة اكسبوكس غيم باس الشهرية وأننا سنرى بعض العناوين الحصرية ولكن لم يتم التطرق لهذا العناوين. للإحتفال بهذه المناسبة، أخبرتنا مايكروسوفت أنّ المزيد من ألعاب بيثيسدا ستتوفر على اكسبوكس غيم باس بالأسابيع القادمة إنما لم يتم مشاركة أسماء هذه الألعاب –– يمكنكم الإطلاع على توقعاتنا هنا.

فيل سبينسر، رئيس الاكسبوكس أخبرنا في تصريح سابق انّ استديوهات بيثيسدا الفرق التي تعمل بها ستلعب دوراً مهماً جداً في تقدم اكسبوكس والجميع يشهد على ذلك حيثُ رأينا حماس اللاعبين حول هذا الإستحواذ. هذه أول خطوة للأمام ونحن جميعاً متشوقون لرؤية المستقبل الذي يبدو واعداً ومشرقاً للمنصة الخضراء.

ماذا عنكم؟ هل أنتم متشوقون لرؤية ألعاب استديوهات بيثيسدا الحصرية والغير حصرية منها بعد انضمامهم لاكسبوكس؟ شاركونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار