اكسبوكس سيريس اكسالاخباربلايستيشن 5

هل نقول وداعا لالعاب Bethesda على بلايستيشن 5..!

اليوم كانت مايكروسوفت تحتفل بانضمام شركة Bethesda الى فريق اكسبوكس من خلال حدث بسيط تم الكشف من خلاله وصول 20 لعبة مختلفة من العاب الشركة الى خدمة Xbox Game Pass ابتدأ من غدا الخميس 12 مارس 2021 ولكن ماهو مصير مشاريع الشركة القادمة وهل ستصدر على اجهوة بلايستيشن 5 ؟

هذا هو اول سؤال تم توجيهه الى فل سبينسر رئيس اكسبوكس خلال اللقاء الاحتفالي ورغم ان الاجابة كانت متوقعه ولكنها تحمل الكثير من التلميحات التي قد لا تكون مطمئنة لمالكي اجهزة بلايستيشن 5.

سبنسر قال ان شركة Bethesda لديها التزامات مع شركات اخرى وهذه الالتزامات ستسير كما هو مخطط لها من قبل عملية الاستحواذ  والقصد هنا حصرية كل من لعبة Deathloop و GhostWire Tokyo على جهاز سوني الجديد ولكن غير ذلك فسوف تكون مشاريع الشركة القادمة حصرية على منصة اكسبوكس والحاسب الشخصي من خلال خدمة Game Pass, هذا ما ظهر من حديث سبينسر خلال اللقاء.

هناك التزامات تعاقدية سنلتزم بها ونقوم بها دائمًا في كل واحدة من هذه الحالات. لدينا ألعاب موجودة على منصات أخرى وسنقوم بدعم تلك الألعاب على المنصات التي تعمل عليها, وحتى في المستقبل قد تكون هناك أشياء تعاقدية أو تكملة على منصات مختلفة سنلتزم بها. لكن: إذا كنت أحد عملاء Xbox فأنت تعلم أن الأمر يتعلق بتقديم ألعاب حصرية رائعة لك يتم اصدارها على الأنظمة الأساسية التي توجد بها Game Pass. وهذا هو هدفنا، وهذا هو سبب قيامنا بذلك، وهذا هو أصل هذه الشراكة التي نبنيها. وستكون القدرة الإبداعية التي سنكون قادرين على تقديمها إلى السوق لعملاء Xbox هي الأفضل على الإطلاق.

تصريحات سبنسر يمكن ان تشير الى ان العاب Bethesda السابقة التي صدرت على اجهزة مختلفة ستتلقى الدعم اللازم في حال احتاجت الى ذلك ولكن اي عنوان جديد سيصدر في المستقبل فيجب ان تمتلك جهاز تتوفر عليه خدمة Game Pass للحصول عليها وهذا يعني اما ان تحصل على جهاز اكسبوكس او حاسب شخصي او الاشتراك في الخدمة السحابية.

وهذا يعني ايضا ان العاب مثل Elder Scrolls 6 و Starfield قد لا تجد طريقها الى بلايستيشن 5 في المستقبل!!

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار