اكسبوكس سيريس اكساكسبوكس وانالاخبار

سبينسر يلمح لاستخدام مُحرّك DOOM داخل ألعاب استديوهات اكسبوكس..

في مساء البارحة اجتمع القائمين على اكسبوكس مع القائمين على بيثيسدا للتحدث حول الإستحواذ الكبير الذي حصل قبل يومين, خلال هذه الجلسة الممتعة علمنا أنّ جميع ألعاب بيثيسدا قادمة إلى خدمة Xbox Game Pass من اليوم وتم التحدث حول الحصريات ومستقبل اكسبوكس ولكن تم أيضاً التحدث عن مُحرّك DOOM الرائع.

خلال الجلسة، تطرق فيل سبينسر، رئيس اكسبوكس حول ألعاب استديوهات بيثيسدا وتحدث أيضاً حول التعاون الذي قد يحدث بين الشركتين مثل التقنيات المستخدمة. تحدّث سبينسر تحديداً عن مُحرّك idTech الذي يعتبر من أفضل المحرّكات في صناعة الألعاب والمستخدم بلعبة DOOM. في تصريحه، قال رئيس اكسبوكس:

عندما تفكر في قدرة id Software وتعاونهم وتحدثهم مع The Coalition و 343 Industries مع ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول والثالث التي نملكها والاستديوهات الموجودة، ستكون هذه قدرة مذهلة.

الشيء الآخر الذي لم نتحدث عنه حقاً هو مستقبل idTech وما يمكن أن يعنيه داخل اكسبوكس. كما تعلمون، لدينا الكثير من الاستديوهات التي تقوم بعمل مجموعة من الأعمال المختلفة. أحب الطريقة التي تحدث بها مارتي ستارون عن كيفية تعاونهم مع استديوهات بيثيسدا على محرك idTech، انا أُفكر بالمستوى التالي، مثل ما الذي يمكننا فعله داخل مؤسستنا بهذا المحرك الذي يعتبر أحد أفضل محركات الألعاب في العالم، وما عليك سوى جعله أداة يمكن للعديد من المطورين استخدامها لتحقيق رؤيتهم.

هذا خبر مفرح لكل من يحب استديوهات اكسبوكس حيثُ كما قلنا أعلاه، لعبة DOOM كانت مذهلة برسوماتها وسلاستها بفضل هذا المحُرّك. حالياً هناك فريقين فقط ضمن اكسبوكس يركزون على ألعاب التصويب، الأول هو The Coalition المعروف بعمله على سلسلة Gears والآخر هو 343 Industries المعروف من لعبة Halo.

بالمستقبل، قد نرى استخدام هذه السلاسل للمحرّك القوي وتحديداً مع الجزء الجديد من Gears حيثُ طالما كانت تطوير اللعبة باستخدام  محرك أنريل، وهذا يعني أنّ على مايكروسوفت دفع ضربية الاستخدام لشركة إيبيك. قد نرى الجزء المقبل من Halo أيضاً على هذا المحرّك ولكن لن نراه مع Halo Infinite لأنه قد فات الأوان حاليا حيث تقترب اللعبة من موعد صدورها.

ما رأيكم متابعينا باستخدام مُحرّك لعبة DOOM ضمن ألعاب اكسبوكس؟ شاركونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار