اللاعبون يتمكنون من إختراق (جيلبريك) نظام بلايستيشن 4 نسخة 7.50، ماذا يعني ذلك؟

اللاعبون والمخترقون دائماً ما يحاولون الوصول إلى جوهر الأنظمة للتعديل والتحكم بالأنظمة بالشكل الذي يريدونه بالإضافة إلى إمكانية قرصنة الألعاب, إختراق الأجهزة المنزلية مثل بلايستيشن تتطلب الكثير من الجهد والوقت ولكن مؤخراً، تمكّن المخترقون من إختراق (جيلبريك) نظام بلايستيشن 4 وتحديداً النسخة رقم 7.50.

ياتي لنا هذا الخبر البارحة من المخترق Sleirsgoevy الذي قام بمشاركة هذه المعلومات على حسابه على تويتر. كما عندما تم إختراق نظام 6.72، يوجد مشاكل بالأداء ولكن هذه هي الخطوة الأولى في إمكانية التعديل على النظام والتحكم به. في الأيام المقبلة، توقّع رؤية الكثير من الأدوات والأشياء الجديدة لدعم النظام وتحسين الأداء، بالوقت الحالي إليك ماذا يعني ذلك.

ماذا يمكن فعله بنظام بلايستيشن 4 بعد إختراقه؟

في البداية، نريد أن ننوه أننا لا نروّج للقرصنة ولا ندعمها. صحيح أنّ الإختراق يعني إمكانية تثبيت الألعاب بطُرق غير قانونية بالنسبة للكثيرين إنما لن نشرح او نقدم أيّ روابط لفعل ذلك. نحن ننصحك بشراء الألعاب ودعم المطورين الذي يضعون كل جهدهم وأموالهم على تقديم تجارب مميزة.

بدل من القرصنة، سنركز على ما يمكن فعله على جهاز بلايسيتشن 4 ذو نظام قابل للتحكم به. على سبيل المثال، قام ManFightDragon بنشر تعديل يمكنك من لعب Bloodborne على ستين إِطاراً بالثانية على كل من بلايستيشن 4 وبلايسيتشن 4 برو. هذه ميزة مطلوبة بشدّة من سوني واستديو FromSoftware ولكنها لم تتوفر سِوى كتعديل على الأجهزة التي تم إختراق نظامها.

هذا ليس التعديل الوحيد الذي تمكن اللاعبون من فعله حيثُ قام مُعدّل يدعى illusion0001 بإطلاق تصحيح للعبة The Last of Us يحل مشكلة إغلاق اللعبة المفاجئ. أيضاً المعدلون يستطيعون فعل ما يشائون كما على الحاسب الشخصي (تقريباً)، بالأسفل يمكنكم الإطلاع على تعديل للعبة Marvel’s Spider-Man يضيف زي Venom و Miles Morales.

من خلال اختراق النظام وإمكانية التحكم به وتعديله، سيستفاد المطورين الذين يعملون على محاكي أيضاً من المحافظة على هذه الألعاب للمستقبل وتشغيلها على منصات أُخرى، إنما هذا أصعب وأصعب من إختراق النظام. وأخيراً، هناك تعديل Out of Bounds الذي اشتهرَ على الانترنت للعبة God of War حيثُ تم كشف سر (إيستر إيغ) من خلاله.

مع إختراق نظام 7.50 الخاص بجهاز بلايستيشن 4، نتوقع رؤية تعديلات جميلة جديدة لألعاب مثل The Last of Us: Part II و  Ghost of Tsushima وربما سنرى تحسينات بالأداء او أشياء جديدة تماماً. سنبقيكم على إطلاع عندما نرى تعديلات تستحق النشر.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار