GTA5الاخبارموضوع مميز

روكستار تشكر المُعدّل الذي اصلح مشكلة التحميل في GTA Online وتستعد لاطلاق تحديث للعبة..

هناك الكثير من الأشياء المختلفة المحبوبة جداً في GTA Online ولكن أحد الأشياء التي جميعنا نكرهها ونتفق عليها هي طول شاشات التحميل الغير طبيعي بكل مرة تقوم بتشغيل اللعبة او تدخل على خادم جديد.

قبل أسبوعين تحدثنا حول كيف تمكن مطور هاوي باسم T0st من ضبط اللعبة وتسريع شاشات التحميل بسرعة 70 بالمائة، اليوم روكستار شكرته على ما فعله ودفعت له عشرة آلاف دولار أمريكي.

من خلال حديث الشركة العملاقة مع موقع PC Gamer، شكرت روكستار المُعدّل على الطريقة التي عثر من خلالها على حل هذه المشكلة المزعجة وأخبرتنا أنها بالفعل طريقة جيدة بعد التحقق منها، لهذا السبب قررت إضافتها إلى GTA Online بطريقة رسمية في التحديث القادم للعبة.

المُعدّل T0st اكتشف أنّ ضبط اللعبة التقني ليس بممتاز للأسف الشديد. خلال بحثه عن سبب مشكلة شاشات التحميل الطويلة، عثر توست على ملف من نوع JSON يحتوي على أكثر من 63 ألف عنصر، ولعبة GTA Online تتحقق من كل عنصر حرف بحرف في هذا الملف، وهذا يعني الكثير من الوقت ويؤدي إلى مشكلة عنق الزجاجة بالمعالج. لحل هذه المشكلة، قام المُعدّل بكتابة ملف .dll ووضعه بين ملفات Grand Theft Auto وأضاف له وظائف مختلفة تساعد على حل هذه المشكلة.

Release]Gta Online loading screen - Releases - Cfx.re Community

مع تطبيق خطوات الاصلاح هذه تم تحميل GTA Online بشكل أسرع. على جهاز الكمبيوتر الخاص بـ t0st حيث ادى تجنب فحص العناصر المكررة إلى تقليل وقت التحميل من ست دقائق إلى أربع دقائق ونصف، ومع الاصلاح الثاني لتحميل العناصر ادى إلى تقليل العملية برمتها إلى دقيقة واحدة و 50 ثانية فقط. وهذا يمثل انخفاض بنسبة 69.4 في المائة في أوقات التحميل، وهو أمر لا يصدق على الإطلاق خاصة ان الامر لا يتطلب سوى خطوتين عمليتين يمكن اتمامهما في ساعات معدودة, يمكنك الاطلاع على خطوات تحديد المشكلة وطريقة حلها بالكامل هنــا..

هذا الأمر ساعده على تسريع شاشات التحميل حيث تحمّلت على جهازه بدقيقة وخمسين ثانية بدلاً من ستة دقائق. من الرائع جداً أنّ روكستار قررت الاعتراف بالتعديل وإضافته بشكل رسمي للعبتها. لذلك توقّع أن تمر من شاشات التحميل بسرعة كبيرة، أيّ وداعاً لتلك الفتاة التي طالما أعطت إنطباع سيء بكل مرة أتى شخص إلى غرفة اللعب.

ما رأيكم بما فعلته روكستار؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار