سوني تكشف رسمياً عن وحدة تحكم نظارات الواقع الافتراضي الجديدة PSVR لجهاز بلايستيشن 5..

جيل بلايستيشن الجديد هو من أكثر الأجهزة المحبوبة حالياً بين مجتمع اللاعبين ولكن محبي هذه المنصة لم يكتفون بها وينتظرون الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي PSVR على بلايستيشن 5 التي كشفت عنه سوني قبل ثلاثة أسابيع. اليوم وبشكل مفاجئ، قامت اليوم الشركة بالكشف عن وحدة التحكم التي تأتي لنا بشكل معاصر عبر منشور على مدونة بلايسيتشن الرسمية.

هيدايكي نيشوني، نائب الرئيس الأول للتخطيط والإدارة في بلايستيشن أخبرنا أنّ أول شيء سنلاحظه في الجيل الجديد من وحدة تحكم نظارات الواقع الافتراضي التي يتم العمل عليها لبلايسيتشن 5 هو التصميم المميز الذي يأخذ شكل الكرة تقريباً مما يسمح لك بإمساك وحدة التحكم والحصول على قدر كبير من الحرية دون عائق لتحريك يديك.

أيضاً عَمِلَ الفريق على جعل وحدة التحكم مريحة أثناء الامساك بها باليد عبر عمل اختبارات من مستخدمين ذو حجم أيادي مختلفة بالإضافة إلى دراسات وإحصائيات من جميع وحدات تحكم بلايستيشن الأُخرى. وفقاً لهم، “هذا التصميم الأيقوني الجديد سيتغير طريقة لعب ألعاب الواقع الافتراضي”. بالأسفل يمكنكم رؤية صور وحدة تحكم PSVR الخاصة بجهاز بلايستيشن 5.

هذا ليس كل شيء، كشفت لنا سوني اليوم أيضاً عن المزايا التي ستحتوي عليها وحدة تحكم الجيل الجديد من نظارات الواقع الافتراضي. ستحتوي وحدة التحكم عل تقنية الملاحظات اللمسية (Haptic Feedback) و المُحفّزات التكيفية (Adaptive Triggers) الموجودة في وحدة تحكم بلايسيتشن 5 DualSense، يمكنكم الإطلاع على تفاصيل هذه التقنيات هنا.

يوجد أيضاً ميزة كشف لمسة الأصبع التي تُمكّن وحدة التحكم اكتشاف أصابعك دون أيّ ضغط في المناطق التي تضع فيها الإبهام أو السبابة أو الأصابع الوسطى. يمكّنك هذا من القيام بإيماءات طبيعية بيديك أثناء اللعب. يوجد أيضاً تقنية التتبع والتي يتم من خلالها تتبع وحدة التحكم بواسطة سماعة رأس الواقع الافتراضي الجديدة من خلال حلقة تتبع عبر الجزء السفلي من وحدة التحكم.

وأخيراً، وحدة التحكم اليُسرى على عجلة (أنالاوج) واحدة فقط وزرين مثلث ومربع وزر L1 و L2 زر إنشاء (Create). وحدة التحكم اليُمنى على عجلة واحدة أيضاً وزرين التقاطع (X) والدائرة وزر R1 و R2 والإعدادات. سيدعى زر R1 و L1 بـ “القبضة” (Grip) وسيتم استخدامها لحمل الأشياء في الألعاب.

في نهاية المنشور، علمنا أنّ المطورين سيحصلون على نسخ أولية من الجيل الجديد لنظارات PSVR لبلايستيشن 5 قريباً لكيّ يعملون على تطوير ألعاب جديدة باستغلال قدراته.

أخبرنا سابقاً نيشوني أنّ نظارات PSVR الجديدة ستقدم “قفزة هائلة في الأداء والتفاعل”. وفقاً له، ستقدم النظارة الجديدة تجربة أكثر انغماساً في عوالم ألعابهم وشعور الوجود بهذه العوالم سيرتفع بشكل كبير. الآن بعد معرفة مزايا وحدة التحكم ومعرفة كيف سيكون، هل أنتم متشوقون؟ ما رأيكم في مظهر وحدة التحكم؟ أخبرونا بالتعليقات ادناه!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى