الاخباربلايستيشن 5

وحدة تحكم الحركة للجيل الجديد من نظارات PSVR لا تحتاج لكاميره بلايستيشن..

رغم ان تجربة نظارات الواقع الافتراضي للجيل الماضي PSVR كانت رائعة وادخلتنا بشكل رائع الى الجيل الجديد حينها لنظام التحكم وتجربة الالعاب والانغماس في اجوائها بشكل افضل الا ان عيوبها بدأت تظهر مع الوقت خاصة اعتمادها على عصى Move و كاميره بلايستيشن من اجل رصد الحركة وضبط نظام التوجيه.

لكن الشيء الجيد ان سوني تتعلم من اخطائها وتطور من افكارها لذلك ومع الكشف عن وحدة التحكم الجديدة الخاصة بالجيل الجديد من نظارات PSVR اليوم فيبدو ان سوني قد دعمتها بنظام مستشعر حركة يمكن تتبعه من خلال نظارة الواقع الافتراضي نفسها PSVR وليس كاميره بلايستيشن كما كان الحال مع النظارات القديمة وهذا بالطبع سيجعل اللاعب يتحكم بمجال الحركة بمقدار 360 درجة على عكس مستشعرات الحركة في نظارات الجيل الماضي التي لا تستجيب بشكل جيد في حال اعطيتها ظهرك.

ايضا ستقوم سوني بتدعم وحدة التحكم الجديدة بتقنيات Haptic Feedback و Adaptive Triggers وهي نفس التقنيات المستخدمة وحدة التحكم DualSense بالاضافة الى مستشعر توجيه اصبع اليد وكل هذه التقنيات بجانب قدرة التحكم حتى 360 درجة في جميع الاتجاهات مع الصوت المحيطي سيعطي تجربة غير مسبوقة لانغماس اللاعب في اجواء اللعبة دون ان تدرك حواسه انه في عالم افتراضي وليس حقيقي.

اليوم كشفت سوني عن وحدة التحكم الاستشعارية لنظارات الواقع الافتراضي الجديدة وننتظر الان ان تكشف عن الجيل الجديد من نظارات PSVR التي تم تأكيد وجودها تحت التطوير ولكن قد ننتظر حتى نهاية هذا العام او العام القادم حتى يتم الكشف عنها بشكل رسمي وطرحها في الاسواق فيما بعد.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار