تحديث Windows الجديد سيجلب معه تقنية Auto HDR لأكثر من 1000 لعبة..

أصبحت تقنية High Dynamic Range أو مايعرف إختصاراً HDR إحدى أهم متطلبات اللاعب العصري، والتي توفرها التلفزيونات المعززة بهذه التقنية مع مجموعة واسعة من الألوان الحقيقية ودرجات التباين الدقيقة وتحسينه بين المناطق المضيئة والمظلمة وجعلها أكثر حيوية.

بدأت تشهد المنصات المنزلية خلال السنوات الأخيرة دعماً مكثفاً لهذه التقنية، وأصبحت أكثر من أي وقت مضى أقرب الى جودة الحاسوب، خاصة ان معظم الألعاب الجديدة التي تصدر على الحاسوب تدعم تقنية HDR بدعم أصلي، إلا أن العديد من ألعاب الحاسوب الشخصي مازالت لاتدعم التقنية رغم انها مدعومة على نفس الألعاب على المنصات المنزلية.

من خلال Windows Insider تستطيع الآن تحميل تحديث Auto HDR الذي صدر على منصة Windows 10، وسيتوفر على شكل تحديث مستقل في القريب العاجل، وهذا يعني  أن أكثر من 1000 لعبة تعمل تحت واجهة برمجة تطبيقات DirectX 11 و 12 كذلك، ستكون قادرة على الإستفادة بشكل كامل من الألوان والظلال الأعمق التي تحصل عليها من خلال تقنية HDR.

مع الأسف لا تتوفر في الوقت الحالي القائمة الكاملة للألعاب التي سيتم دعمها بالتقنية، ولكن ما أن يتوفر التحديث لديك سيظهر لديك إشعار بأن Auto HDR التلقائي يعمل عند تشغيل بعض الألعاب مثل Hitman 3 و Valheim

ولكن يجب أن ننوه الى أن Auto HDR يمكن أن تفقد بعض الإطارات في الثانية بسببها لانها تستهلك قدر إضافي ضئيل قليلاً من قوة معاجلة الرسومات لديك، ولذلك في حال كان عدد الإطارات لديك محدود أو 10% من مجمل الإطارات، ستضطر لإلغاء تفعليها من أجل الحفاظ على أداء اللعبة لديك، وتلك النسبة بكل تأكيد ليست ثابتة لأن هناك العديد من العوامل تلعب دوراً فيها، مثل الوضح العالي ونوع الشاشة لديك.

في النهاية اللاعبين يفضلون الدعم الأصلي للتقنية من قبل المطور، طالما أن أحدث الشاشات المتوفرة في الأسواق أصبحت متوافقة مع تقنية HDR بشكل كامل، وتقنية Auto HDR ستكون بكل تأكيد الخيار الأفضل وبديل رائع للألعاب التي صدرت في السابق.

هل أصحاب الحاسوب الشخصي من متابعينا متحمسين لرؤية هذه التقنية تصدر في القريب العاجل؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button