الاخبار

مطالبات بحظر لعبة «ببجي – PUBG» في جمهورية مصر العربية بعد حادثة مأساوية..

رغم النجاح المستمر الذي تحققة لعبة «ببجي – PUBG» على المستوى العالمي الا انها ما زالت ايضا في المقابل تواجه معركتها مع بعض المجتمعات التي تسعى الى حظر اللعبة او فرض رقابة على انتشارها والسبب حجج بتأثيراتها السلبية على سلوك بعض فئات المجتمع من ضمنهم الاطفال والمراهقين.

اخر هذه المواجهات تأتي من جمهورية مصر العربية وبعد حادثة مأساوية وقعت في احد محافظاتها نقلا عن موقع elwatannews حيث اقدمت فتاة تبلغ من العمر 11 عام بالانتحار بسبب اللعبة وحسب المصدر فقد تسببت هذه الحادثة باحداث جدل واسع ومطالبات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحظر اللعبة في الجمهورية, وحسب ما جاء على الموقع المذكور في رواية لقصة الحادثة كانت كالتالي:

وكشفت التحريات، عن أن الطفلة التي أنهت حياتها شنقا داخل غرفة نومها، اعتادت على لعب لعبة «ببجي»، حيث إنها عندما كانت تلعبها دخل عليها والدها ووجدها معلقة في الحبل.

وحسب المصدر دائما فما زالت اللعبة تعمل على جميع المنصات داخل الاراضي المصرية رغم محاولات لجنة الاتصالات والتكنولوجيا المعلومات في مجلس النواب، بمناقشة طلب إحاطة لحظر اللعبة التي يستخدمها العديد من الشباب خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير.

ايضا اشار التقرير الى ان الامر لا يقتصر فقط على مطالبات جماهيرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث بلغ الامر الى بعض اعضاء مجلس النواب الذين يطالبون بحظر اللعبة هناك من بينهم النائبة سوسن حسني التي ذكرت أثناء طلب الإحاطة الخاصة بحظر لعبة «ببجي – PUBG» بأنها تؤثر على سلوك المراهقين والأطفال بطريقة كبيرة وينتج عنها اكتساب صفات عنيفة في شخصيتهم بسبب مشاهد ومحتوى العنف الموجود في اللعبة وقد يؤدي ذلك إلى تحول المستخدمين من تلك الأعمار لمجرمين يرتكبون جرائم قتل أو الشروع بالقتل.

وايضا اشارت النائبة ان اللعبة قد تكون سبب في دمار الجيل الحالي والجيل القادم من الشباب منوه إلى فتوى قسم متابعة وسائل الإعلام بمركز الأزهر للفتوى الإلكترونية بشأن حرمانية ارتكاب أي شيء يهدد حياة وسلامة الأجساد وخطورة هذه الألعاب على الفرد والمجتمع.

من ناحية اخرى اثبتت الدراسات العلمية التي تمت خلال السنوات الاخيرة ان العاب الفيديو بكل انواعها لا تشكل اي سبب او دافع مباشر على المراهقين بارتكاب جرائم او زرع النزعة التعصبية او الاجرامية في نفوسهم رغم محاولات العديد من الجهات السياسية والمجتمعية اثبات عكس ذلك.

زكريا احمد

رئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار