اكسبوكس سيريس اكسالاخبار

تقنية Dolby Vision التي تزيد جمال الألعاب قادمة إلى اكسبوكس سيريس اكس..

في الفترة الأخيرة، مايكروسوفت طغت على صناعة الألعاب بإعلانتها التي لم تتوقف بدايةً من إستحواذها على بيثيسدا إلى خدمة غيم باس والألعاب المميزة القادمة بطريقها إلى الخدمة ومؤخراً اطلاق تقنية Auto HDR و FPS Boost الرائعة، لكن مايكروسوفت لم تكتفي بذلك حيثُ أعلنت أنّ تقنية Dolby Vision بطريقها أيضاً إلى اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس.

مدير الترويج في اكسبوكس غاي ويليش على تويتر شاركَ هذا الخبر على حسابه الشخصي على المنصة وأخبرنا أنّ هذه التقنية قيد الاختبار وفي تصريح رسمي من مايكروسوفت لموقع Forbes، قالت الشركة:

كما أعلنا العام الماضي، يسعدنا تقديم دعم لتقنية Dolby Vision للألعاب على أجهزة اكسبوكس الجديدة في 2021. هذه الميزة قيد الاختبار حالياً وسنعلن عن المزيد من التفاصيل وموعد توفرها ووظائفها قريباً.

ما هي تقنية Dolby Vision؟

في حال لم تسمع بها سابقاً، هذه التقنية ببساطة عبارة عن تقنية HDR مُحسّنة حيثُ تقدم لك جودة ووضوح أفضل من تقنية HDR10 المستخدمة ولكنها تحتاج إلى تلفاز او شاشة تدعمها لكيّ تتمكن من استخدامها. وفقاً لموقع Forbes، يتم الآن إختبار لعبة Borderlands 3 و Gears 5 و Halo: The Master Chief Collection وجميع هذه الألعاب بدايةً من الإضاءة إلى مستوى الألوان أصبحت أفضل باستخدام Dolby Vision بدلاً من HDR10.

هذا خبر رائع بدون شك وسيسعد كل شخص يملك شاشة تدعم هذه التقنية ولديهم اجهزة اكسبوكس سيريس اكس وسيريس اس. يجدر بالإشارة إلى أنّ هذه التقنية لا تدعم جميع الألعاب بشكل تلقائي إنما يجب على فريق التطوير ضبط عناوينه لتستغل قدراتها ولكن نتوقع أن تدعمها جميع الألعاب الضخمة التي ستصدر على اكسبوكس سيريس اكس وألعاب الطرف الأول الخاصة بمايكروسوفت.

هل أنتم متشوقون للعب الألعاب خاصةً Gears 5 المذهلة برسوماتها باستخدام التقنية الجديدة؟ أخبرونا بالتعليقات أسفل الخبر!

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار